AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الاستفادة بـ قشر الجمبري| فريق إيناتكس بجامعة الأزهر بطلا لكأس العالم في ريادة الأعمال.. والإمام الأكبر لـ الأبطال: عليكم تطويع العلم في خدمة الوطن والإنسانية

السبت 12/سبتمبر/2020 - 06:05 م
فريق إيناتكس بجامعة
فريق إيناتكس بجامعة الأزهر
Advertisements
محمد صبري عبد الرحيم
 فريق إيناتكس بجامعة الأزهر يحصد المركز الأول في مسابقة ريادة الأعمال
طلاب 32 دولة من مختلف قارات العالم تنافسوا في مسابقة إيناتكس 2020
المشروع نجح في تغيير حياة 500 أسرة من صيادي بحيرة قارون بقرية شكشوك


فاز فريق إيناتكس بجامعة الأزهر للوجه القبلي، ممثلًا عن جمهورية مصر العربية، بالمسابقة العالمية في ريادة الأعمال، ووصل الفريق إلى النهائي، بعد فوزه فى مواجهته مع  البرازيل وكينيا وكوريا.



ونافس في المسابقة العالمية مع فرق من 32 دولة من مختلف قارات العالم، واستطاع  فريق إيناكتس جامعة الأزهر أن يتخطى حدود المحلية، ويصل إلى العالمية؛ وذلك بتحقيقه المركز الأول على مستوى جميع فرق العالم المشاركة في المسابقة العالمية، وذلك بتحقق لقب بطل العالم في المسابقة الدولية العريقة، التي تجرى كل عام باستمرار منذ فترة طويلة، متفوقًا على فرق كلٍّ من: كندا وأمريكا وألمانيا والهند والصين وكوريا والبرازيل، وجميع الفرق المشاركة هذا العام، والتي بلغ عددها 32 فريقًا يمثلون أعرق الجامعات في بلدانهم.


وقال الطالب شريف سيد، أحد أعضاء الفريق، والطالب بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر بأسيوط، إن المسابقة تعتمد على القدرة على تطبيق مهارات إدارة الأعمال والتسويق، على أرض الواقع وتنفيذ مشاريع ريادية تهدف إلى تنمية المجتمع.


وأضاف، أن فريق جامعة الأزهر فاز بالمنافسة في كأس العالم القادم للإبداع الريادي عن مشروعها Chito-Shrimp والذي استطاع من خلاله تغيير حياة أكثر من 500 أسرة من صيادي بحيرة قارون بقرية شكشوك، بعدما حولوا نفايات قشر الجمبري إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية "توابل - سماد زراعي طبيعي - فلاتر للشرب" وأسسوا آليات استزراع الجمبري من خلال عمل أكثر من مزرعة للصيادين للمحافظة على السلالة.


وأشار شريف سيد، إلى أن الفريق استخدم Nano Particles من الشيتوزان -أحد مستخرجات القشر- في تصميم ماسك يعادل كفاءة الـ N95 ويمكن إعادة استخدامه لمدة شهر لحماية أطقم العزل الطبية.


وذكر أن نشاط ايناكتس هو منظمة عالمية غير ربحية معنية بريادة الأعمال الاجتماعية، منوها أن المنظمة متواجدة في أكثر من 37 دولة، وأكثر من 1730 جامعة حكومية وتؤثر على حياة 1.3 مليون شخص سنويًا في العالم كله.


ويهدف «ايناكتس» إلى تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة ليكون شخص ريادي، وقادر على خلق سلاسل إمداد بين الطلاب ورجال الأعمال والأكاديميين.


الإمام الأكبر يهنئ الطلاب

بدروه، تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالصُ التهنئة لطلاب جامعة الأزهر لحصولهم على المركز الأول عالميًّا بمسابقة "إيناكتس" لريادة الأعمال والمشاريع المجتمعية.


وقال شيخ الأزهر في تغريدة له: «خالصُ التهنئة لأبنائي وبناتي طلاب جامعة الأزهر لحصولهم على المركز الأول عالميًّا بمسابقة "إيناكتس" لريادة الأعمال والمشاريع المجتمعية.. أدعو الله أن يوفقهم لتطويع العلم في خدمة وطنهم والإنسانية».


إنجاز كبير 

وأوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أن الفريق نافس في المسابقة العالمية مع فرق من 32 دولة من مختلف قارات العالم، واستطاع  فريق إيناكتس جامعة الأزهر أن يتخطى حدود المحلية، ويصل إلى العالمية؛ وذلك بتحقيقه المركز الأول على مستوى جميع فرق العالم المشاركة في المسابقة العالمية، وذلك بتحقق لقب بطل العالم في المسابقة الدولية العريقة، التي تجرى كل عام باستمرار منذ فترة طويلة، متفوقًا على فرق كلٍّ من: كندا وأمريكا وألمانيا والهند والصين وكوريا والبرازيل، وجميع الفرق المشاركة هذا العام، والتي بلغ عددها 32 فريقًا يمثلون أعرق الجامعات في بلدانهم.


لمشاهدة فيديو المشروع اضغط هنا.


وأضاف: أن هذا الإنجاز الكبير تحقق بفضل الدعم الكبير والرعاية المستمرة التي قدمت للفريق من جميع المسئولين في مؤسسة الأزهر الشريف العريقة؛ وفي مقدمتهم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وكذلك بفضل المتابعة المستمرة واللامحدوة من الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر،  مما كان له الأثر الأكبر في الحصول على المركز الأول على مستوى العالم، كما حظي الفريق برعاية الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي.


وقدم الدكتور جمال سلطان، المشرف الأكاديمي على الفريق، الشكر هو وجميع أعضاء الفريق من الطلاب والطالبات أعضاء فريق إيناكتس الأزهر، إلى جميع المسئولين بمؤسسة الأزهر الشريف، وفي مقدمتهم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

Advertisements
AdvertisementS