AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البلبيسي: أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم في تزايد.. فيديو

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 06:22 م
دكتور عادل البلبيسي
دكتور عادل البلبيسي مدير الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية
Advertisements
محمود محسن
أكد دكتور عادل البلبيسي مدير الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم في تزايد مؤكدا أن أوروبا تشهد توايد كبير خلال تلك الفترة وأتجه نحو مزيد من الإغلاق ومزيد من الإجراءات الصارمة التي تؤثر بشكل كبير على إقتصاديات تلك الدول.

وأضاف البلبيسي خلال مداخلة هاتفية مع فضائية اكسترا نيوز، إن العالمة أصبح مرهق ليس من كورونا ولكم من الإجراءات التي تتخذها الدول للحد من المرض مشيرا إلى أن تلك الدول تسعى لتقليل أعداد الإصابات وأعداد الوفيات لكن الدول الأوروبية تطالب بالحياه الطبيعية وتخفيف الإجراءات.

وتابع مدير الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية أن الجميع يطالب بأن يكون هناك توازن بين الحياه الإقتصادية والحياه الصحية مؤكدا أنه يجب ألا تطغى أي جهة على الأخرى فالناحية الصحية هامة ولا يوجد تنمية إقتصادية بدون تنمية بشرية وصحية . 

وأشار البلبيسي إلى أنه لا تستطيع الصحة أن تعمل بمفردها لذا يجب أن يكون هناك توازن كبير مؤكدا أن كل الدول تحاول أن تهتم بالناحية الصحية فقط وهو خطأ لذا يجب أن يتم الإتجاه نحو التوازن.

وقال مدير الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية أن تلك الإغلاقات والإجراءات المشددة تمثل إرهاق للمجتمع وأوروبا الأن لا تريد أن تصل لمرحلة الإغلاق الكامل أو عدم وجود مكان بالمستشفيات.
AdvertisementS