AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس صناعة النواب: القطار السريع خطوة جديدة لتنمية المناطق الصناعية

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 11:52 ص
القطار السريع
القطار السريع
Advertisements
فريدة محمد
قال النائب فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب،  إن الحكومة المصرية لازالت تسعي في بذل الجهود للانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات القومية التي تخدم المواطن اولا بمختلف محافظات الجمهورية، مما يساهم في تخفيف العبء عن كاهلهم خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد الان من مواجهة كورونا. 

واكد عامر ، خلال البيان الصادر له، على أن مشروع القطار السريع الذي من المقرر ان تنتطلق المرحلة الأولى خلال شهرين، تعتبر هي السابقة الأولى لتنفيذها داخل جمهورية مصر العربية، والرغم من أنها نقلة حضارية إلا أن  هذا القرار قد تاخر كثيرا، خاصة وانه تم تنفيذه في الدولة المتقدمة. 

واوضح رئيس لجنة الصناعة ، أن مشروع القطار السريع الذي يعتبر شبكة سكة حديد جديدة يساهم في تخفيف العبء عن خطوط السكك الحديد القائمة الان، ليس فقط ذلك وانما يساعد على تنمية مناطق صناعية جديدة، و فى عملية التنمية التى تقوم بها الدوله المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


جاء ذلك بعد أن  قال كامل الوزير وزير النقل، إن القطار الكهربائي السريع يدخل مصر لأول مرة، وسيبدأ من منطقة العين السخنة، وينتهي كمرحلة أولى في العلمين الجديدة، ويمر بمحطة العاصمة الإدارية الجديدة، كما يمر بمحطة القاهرة الجديدة، ثم حلوان، ثم السادس من أكتوبر ثم برج العرب، ثم العلمين الجديدة.

وأضاف كامل الوزير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون إي"، أن مسار القطار السريع محدد بـ 468 كيلومترا، ونعمل على تقليل طول مسار القطار حتى تقل التكلفة المالية، ويقل زمن الرحلة.

وتابع كامل الوزير، "تقدمت 10 تحالفات دولية لتنفيذ المشروع وفاز منها تحالفان، وسرعة القطار 250 كيلومترا في الساعة ويحتاج إلى أنظمة سيطرة، وتحكم كبيرة وسيتم استيراد أنظمة التحكم والسيطرة من الخارج".

وأكد كامل الوزير "لأول مرة يتم إنشاء قطار سريع مكهرب بالكامل في مصر، وننشئ مصنعا للوحدات المتحركة للسكك الحديد أو مترو الأنفاق في مصنع بورسعيد بتعاون القطاع الخاص مع الحكومة المصرية".

ولفت كامل الوزير، إلى أنه يتم العمل بأقصى جهد حتى نستطيع تنفيذ توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ المشروع على أعلى مستوى بواسطة الشركات المصرية الخالصة لتقليل المصاريف الإدارية الخاصة بالشركات الأجنبية الكبيرة"، مضيفا "خط القطار السريع سينقل نصف مليون راكب يوميا عند تشغيله".
AdvertisementS