AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تل أبيب والدوحة تبحثان خطة التمويلات القطرية لـ حماس

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 09:57 ص
التمويلات القطرية
التمويلات القطرية لـ حماس
Advertisements
سمر صالح
ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تبحث مع مسؤولين بالدوحة خطة تحويل التمويلات القطرية لحركة حماس فى قطاع غزة للتوصل الى تهدئة طويلة المدى بقطاع غزة.

وكشفت الصحيفة العبرية، صباح اليوم الجمعة، النقاب عن اجتماعات ومباحثات، جرت مؤخرا بين ممثلين عن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، ومسؤولين قطريين، لبحث آليه إدخال لاتمويلات القطرية لحماس.

وأشارت "معاريف"،إلى أن المنظومة الأمنية والجيش الإسرائيلي، يعتقدون أن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، سيؤدي الى زعزعة الاستقرار الأمني بالجنوب. 

وقال مصدر أمني إسرائيلي،مؤخرا إن المتغيرات الحالية تدفع حماس والجهاد الإسلامي لتصعيد الوضع، وإضافة إلى ذلك، فإن الأوساط الأمنية الإسرائيلية ليست متفائلة بشأن الجهود المبذولة لإيجاد حل لقضية الأسرى، وهي المسألة التي تشترط إسرائيل تسويتها قبل توقيع أي تسوية طويلة في قطاع غزة.

وأوعز الجيش الإسرائيلي لقواته أن تستعد لجولة قتال جديدة على جبهة قطاع غزة، نهاية شهر أكتوبر الجاري،وترى المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، أن الوضع المتدهور بغزة، بما في ذلك ازدياد تفشي فيروس كورونا وحاجة حماس إلى معدات طبية، والأموال القطرية المتوقع أن تنتهي قريبًا، وكذلك الغضب من العلاقات الجديدة بين إسرائيل ودول عربية، بالإضافة إلى الانتخابات الأميركية، قد تدفع حماس نحو التصعيد، من خلال إطلاق البالونات الحارقة والصواريخ.

ورجحت مصادر أمنية إسرائيلية، أن تعود حركة حماس لاستئناف إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

AdvertisementS