ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة الثقافة : مشروع كرييتف سيركلز يسعي إلى تعزيز منظومة الاقتصاد الإبداعي

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 09:14 م
صدى البلد
Advertisements
طارق موسى
تنطلق خلال الأسبوع الجارى وحتى منتصف شهر نوفمبر فعاليات مسابقة "الشركات الإبداعية الناشئة" والتي ينظمها برنامج "كرييتيف سيركلز" وتقام بالتعاون والشراكة بين وزارة الثقافة واتحاد المراكز الثقافية الأوروبية اليونيك ومعهد جوتة ويتم تمويلها من الاتحاد الأوروبي في مصر.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إن الاستثمار في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية يُعد أحد المحاور الأساسية لبرامج عمل الوزارة ، واكدت أن المشروع يسعي إلى تعزيز منظومة الاقتصاد الإبداعي ويُسهم في خلق فرص عمل لتحقيق محاور التنمية المستدامة في رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأشارت إلى ان المسابقة تستهدف اكتشاف المشروعات والمبادرات والأفكار ذات الجدوى الاقتصادية والتي يمكن أن تتطور إلى مشروع ثقافي ثم إلي شركة إبداعية ناشئة أو مؤسسة قابلة للنمو والتوسع، حيث يحصل الفائزون علي فرص تعاون مع وزارة الثقافة أو المساهمة في تنفيذ المشروع وفقا للدعم المطلوب ومدي توافقه مع أهداف وبرامج الوزارة.

يشار إلى ان المسابقة تختص برواد الأعمال الإبداعيين أو المؤسسات التي تُقدم سلع أو خدمات ثقافية أو إبداعية أو فنية ونصت شروطها على الا يقل فريق العمل عن ثلاثة أفراد ولا يزيد عن 5 أفراد، أن يكون المؤسسون مصريون أو المؤسسة مسجلة في مصر بشكل قانوني سواء كانت مؤسسة حكومية او شركة خاصة أو مؤسسة أهلية، ألا يقل سن المؤسسين عن 18 عام (توجد أفضلية للشباب)، وجود نموذج عمل يحقق هامش ربح وأن يبدو ذلك في نموذج عمل يظهر وجود جدوى اقتصادية للمشروع، وجود جدوى مجتمعية من تنفيذ المشروع أو الفكرة.

كما نصت شروطها على وجود تصور مقترح متكامل من خلال الإجابة على كافة أسئلة الاستمارة الخاصة بالتقدم للمسابقة كما يفضل وجود خبرات عملية أو أكاديمية أو كلاهما لدى فريق العمل وأن تكون متصلة بطبيعة المشروع أو الفكرة أو أي من فروع إدارة الأعمال إلى جانب التباين في الخبرات المهنية أو الأكاديمية أو كلاهما بين أعضاء فريق العمل أو المؤسسين وتقديم معلومات من مصادر أصيلة مثل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أو أي من المراكز البحثية الجامعية أو الوكالات الدولية مثل الأمم المتحدة أو الدوريات والمراجع العلمية.

ويُشترط التقدم من خلال استكمال الاستمارة باللغة العربية وإرسالها على البريد الالكتروني ( [email protected] ) حتي السابعة مساء الأحد 15 نوفمبر 2020.

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من الدكتور صفوت النحاس مقرر لجنة تطوير الإدارة الثقافية وتشريعاتها بالمجلس الأعلى للثقافة ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سابقًا، الدكتورة هبة مدحت زكي الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية و مؤسس والمدير التنفيذي لحاضنة الأعمال FEPS BI  ، جمال جميع مدير الاستثمار بشركة ايرجو ميديا فنتشرز.

يذكر أن برنامج كريتيف سيركلز يهدف إلى مساعدة الشباب من رواد الأعمال الثقافيين والإبداعيين علي اكتساب المهارات الضرورية والمعارف والعلوم الأساسية لإطلاق مشروعاتهم ومنتجاتهم الإبداعية من خلال البرنامج التدريبي "الرحلة "،  إضافة إلى مسابقة الشركات الإبداعية الناشئة التي تُقدم بضائع أو سلع أو خدمات ثقافية وفنية في طور الفكرة .
Advertisements
Advertisements