ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحة العالمية: تطعيم 40 ألفا ضد "إيبولا" بالكونغو .. وتشدد على التأهب لعودة التفشي

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 01:03 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم تطعيم أكثر من 40 ألف شخص معرضين للإصابة بإيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، وذلك بعد انتهاء التفشي الحادي عشر للفيروس، بعد ما يقرب من ستة أشهر من الإبلاغ عن الحالات الأولى في مقاطعة أكواتور . 

وأوضحت المنظمة - في بيان اليوم /الأربعاء/ في جنيف - أن تفشي المرض في مجتمعات متناثرة عبر الغابات المطيرة وكذلك المناطق الحضرية المزدحمة يشكل تحديات لوجستية كبيرة، ولكن تم التغلب عليها بفضل قيادة الحكومة والمجتمعات المحلية وبدعم من المنظمة الدولية والشركاء.

وأشار البيان إلى أنه تم استخدام مخزن مبتكر لسلسلة التبريد للحفاظ على لقاح إيبولا في درجات حرارة منخفضة تصل إلى ( - 80 درجة مئوية ) مما يسمح بالاحتفاظ به في عين المكان لمدة تصل إلى أسبوع .
من جانبها قالت المدير الإقليمي للمنظمة بأفريقيا الدكتورة ماتشيديسو مويتى " إن التغلب على أحد أخطر مسببات الأمراض في العالم في المجتمعات النائية والتي يصعب الوصول إليها يوضح ما يمكن تحقيقه عندما يجتمع العلم والتضامن معا " ، وأكدت أن التكنولوجيا التي استخدمت لحفظ اللقاح سيمكن استخدامها عند نقل لقاح كورونا إلى أفريقيا ، مشيرة إلى أنه لم يكن سهلا معالجة إيبولا والذي تن من تفشي جائحة كورونا ، ولكن الخبرة التي تم بناؤها في الكونغو الديمقراطية لمواجهة إيبولا ستساعد في مواجهة أي مرض آخر ، مشددة على ضرورة الاستثمار في التأهب للطوارئ وبناء القدرات المحلية .
ولفتت المنظمة الدولية إلى أن التفشي الحادي عشر لإيبولا في مقاطعة أكواتور ، أس عن 119 إصابة مؤكدة و11 محتملة و 55 حالة وفاة و 75 شخصا تعافوا ، داعية إلى استمرار اليقظة ، حيث من المرجح خلال الأشهر القادمة عودة التفشي مرة أخرى ، مؤكدة أنها والشركاء يتخذون حاليا إجراءات مهمة لتحسين القدرات التشغيلية الحيوية في مقاطعة اكواتور، بما في ذلك تدريب العاملين في الخطوط الأمامية .
Advertisements
Advertisements
Advertisements