الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استعدادا لجولة الإعادة بانتخابات النواب.. قيادي بـ مستقبل وطن يدعو الناخبين للالتزام بالإجراءات الوقائية

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب - ارشفية

دعا الدكتور سامي فتحي سوس، القيادي بحزب مستقبل وطن، الناخبين إلى الالتزام بالتعليمات الوقائية أثناء عملية التصويت في جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب والمقرر لها يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، محذرا من أن التهاون في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية سيتسبب في كارثة وارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، لا سيما مع الارتفاع الملحوظ لمعدل الإصابات اليومي نتيجة وجود احتمالية كبيرة من وجود موجة ثانية من هذا الفيروس.

وأكد "سوس"، في بيان له اليوم السبت، أن الدولة دخلت في تحدي كبير بالمرور بهذه الانتخابات في مناخ آمن وصحي على الناخبين، مشيدا بجهود الهيئة الوطنية للانتخابات، وكافة الجهات المعنية للمحافظة على سير العملية الانتخابية دون الإضرار بصحة المواطنين وذلك بالمرحلة الأولى والثانية من الانتخابات وقبلها في انتخابات الشيوخ.

وطالب سوس، الناخبين بارتداء الكمامة ومنع دخول أي ناخب إلى اللجان الانتخابية بدونها حفاظا على سلامة سير العملية الانتخابية وعدم التأثير سلبيا على المعدل اليومي للإصابات، مشيرا إلى أن مصر مازلت في مرحلة تواجد وانتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما يستدعي استمرار تطبيق إجراءات الحماية من الفيروس على نطاق موسع في جميع المناطق بالدولة.

وشدد القيادي بحزب مستقبل وطن ، على أهمية التعامل بجدية مع توجيهات الحكومة المصرية وتعليمات منظمة الصحة العالمية والتي تشير إلى التخوف من عودة انتشار الفيروس بشكل أشرس وهو ما يستدعي الحرص المضاعف على إجراءات الحماية، محذرا من النتائج الصحية والاقتصادية الخطيرة التي قد تترتب من جديد حال عودة الفيروس للانتشار بشكل موسع كما حدث قبل بدء تراجع منحنى الإصابات، ونتائح عدم الإلتزام بإجراءات الوقاية ستكون خطيرة للغاية على كافة المستويات.

يذكر أن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة للبرلمان 1 نوفمبر الجاري، على أن تعقد الجلسة المقبلة يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020.

وأخذ عبدالعال، رأي النواب قبل قرار رفع الجلسة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بموعد إعلان نتائج الانتخابات رسميًا، ممازحًا النواب الناجحين: "لازم تاخدوا فرصة علشان تحتفلوا".

وشهدت الجلسة الأخيرة، الموافقة على فرض حالة الطوارئ، ونقل أموال وممتلكات مجلس الشورى الملغي لمجلس الشيوخ.

كما شهدت الجلسة الموافقة على عددٍ من الاتفاقيات الدولية والقوانين، في مقدمتها قانون تحسين الأحوال المالية للمعلمين، فضلًا عن رفض الحصانة عن النائب خالد بشر.

ووافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد، على ستة قرارات صادرة عن رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقيات الدولية.

وشملت القرارات، قرار رئيس الجمهورية رقم 483 لسنة 2020 بشأن عقد تمويل تسهيل التصحيح الهيكلي “السادس” بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربى، بمبلغ 153 مليونا و475 ألف دينار عربى حسابى، بما يعادل نحو 630 مليون دولار، والموقع في القاهرة بتاريخ 19 يوليو 2020.

كما تضمنت القرارات، قرار رئيس الجمهورية رقم 583 لسنة 2020 بشأن اتفاق تمويل بين جمهورية مصر العربية، وبنك التنمية الإفريقي، حول برنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر، بمبلغ 225 مليون يورو، والموقع في 8 يوليو 2020.

ووافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 477 لسنة 2020 بشأن التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضي).