ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دخلت موسوعة جينيس.. عشماوي: نفذت 1070 حالة إعدام من التسعينيات حتى 2011 ..فيديو

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 11:24 م
حسين عشماوى أشهر
حسين عشماوى أشهر منفذى أحكام الإعدام
Advertisements
محمود محسن
قال حسين عشماوي، أشهر منفذ أحكام الإعدام، إن لقب عشماوى تم إطلاقه على المنفذين للإعدام منذ عام ١٩٢٢ حتى أصبحت صفة لتلك المهنة، معلقا "كل الناس بتترعب من اللقب ده، وبحاول اتعامل معاهم".

ونوه "عشماوى" بأنه نفذ ١٠٧٠ حالة إعدام ما جعله يدخل موسوعة جينيس منفذا لأكبر عدد حالات إعدام منذ التسعينيات وحتى خروجه على المعاش عام ٢٠١١.

وأكد أشهر منفذ أحكام الإعدام، أنه أعدم الكثير من المشاهير منهم الجاسوسة التى كانت السبب فى مدرسة بحر البقر هبة سليم، وأخذها خالها ليدفنها فى مدافن العائلة. 

وأشار إلى أن أشهر القضايا التى أعدمت فيها السيدات هو بسبب قتل الزوج، موضحا أن أشهر قضية هى سمحية التى تم تأليف منها عدة أفلام منها فيلم "المرأة والساطور" للفنانة نبيلة عبيد.

وأضاف أن رهبة الموت لا يمكن أن يشعر بها أحد إلا من سينفذ فيه الموت لذا جعل الله الروح أغلى الأشياء، مؤكدا أن مهنته يتم إلغاء فيها كل المشاعر والأحاسيس.

وتذكر الجلاد أغرب المواقف التي تعرض لها خلال عمله بغرفة الإعدام، أنه "أثناء تنفيذ حكم الإعدام بشأن أحد الأشخاص.. قال لي وهو على حبل المشنقة.. "أنا عايز أولع سيجارة" فقام اللواء عمر الفرماوي - مساعد وزير الداخلية الأسبق، وكان حينها رئيس لجنة المشرفة على تنفيذ الحكم ـ بوقف تنفيذ الحكم وأعطى له سيجارة حتى انتهى من تدخينها وقمت بتفيذ الحكم، وحسيت قد ايه الدنيا غالية.. ولو الانسان عاش 200 سنة هيطمع في دقيقة زيادة".

وتذكر عشماوي حكاية سيدة جميلة قتلت زوجها ونفذ فيها حكم الاعدام، قائلًا "كانت جميلة جدًا.. بس كان لازم انفذ فيها.. ورئيس اللجنة كان بيهزر معايا ويقولي: مش حرام دي في الاعدام؟!.. فرديت عليه وقلتله هات اللي في البيت وبدل.. فضكحت السيدة رغم أنها كان طالعة على الطبلية ومازالت اتذكر ابتسامتها حتى الآن".

وحكي حسين عن موقف آخر تسبب في نوبة ضحك هستيرية له وكل المتواجدين بالغرفة "كان في واحد جاي يتعدم، وكان تعبان جدًا ومش قادر يقف على رجليه.. وأول ما رفعناه على حبل المشنقة.. عض يد المساعد بتاعي وأكل حتة منها.. ساعتها مقدرتش امسك نفسي من الضحك.. حتى الراجل اللي اتصاب في ايده فضل يضحك واللجنة كلها".

Advertisements
Advertisements