ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأسطورة كارل بنز مصمم محركات وسيارات مرسيدس mercedes benz

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 11:16 ص
mercedes benz
mercedes benz
Advertisements
اشرف عطية
يعتبر أسطورة  الماكينات الألمانية كارل بنز karl benz من أهم رواد صناعة السيارات في التاريخ و الذي تم تسمية اسم مرسيدس بنز علي اسمه فهو صاحب عملاق صناعة السيارات الألمانية مرسيدس mercedes benz 

الأسطورة كارل بنز karl benz يعتبر أيقونة في مجال السيارات فهو مهندس و مصمم ومهندس محركات مرسيدس mercedes benz ،و هو أيضا مخترع أول سيارة تعمل بالوقود .

ولد كارل بنز karl benz عام 1844، في ألمانيا و كان والده يعمل سائقًا للقطارات مما جعلة يبدأ التعرف إلى وسائل النقل مبكرًا من خلال والده الذي كان يصطحبة دائما الي القطارات .

درس كارل بنز karl benz في المدارس التقنية، وحصل على دبلوم الهندسة عام 1846 و بدء حياته العملية مبكرًا في عدد من المصانع المختلفة. رغم أن حلمه  دائمًا أن يكون صاحب مصنع خاص .

و بحلول عام 1871 عمل كارل بنز karl benz في محل لإصلاح الآلات، وحاول تطوير محرك بصمامين، حتى نجح في 1879 في تشغيله و في عام 1882 نجح كارل بنز karl benz في تأسيس شركة خاصة تعمل في إنتاج المحركات التي تعمل بالوقود . 

كان كارل بنز karl benz يطمح في تطوير ذلك من تصميم أول سيارة تعمل بالوقود و في عام 1886،عمل بنز على تطوير أول عربة تعتمد على احتراق الوقود، كما عمل أيضًا على اختراع أول محرك آحادي الدفع . 

نجح كارل بنز karl benz في صناعة محرك تم وضعه في عربة تسير على ثلاثة إطارات و تعرف كارل بنز karl benz بعد ذلك، على منافسه دايملر daimler الذي كان يعمل أيضا في صناعة المحركات . 

رغم مواجهة كارل بنز karl benz عدد من الصعوبات التمويلية في بداياته إلا أنه استطاع تأسيس شركة benz group و قام بتطوير victoria car والتي وصلت سرعتها حتي 40 كيلو متر .

بعد ذلك شارك كارل بنز karl benz منافسه دايملر daimler عام 1914 و أسسا شركة دايملر بنز dalimar benz التي أصبحت من كبرى شركات صناعة السيارات في العالم في هذا الوقت و حتي الان .

اما عن تسمية سيارات مرسيدس mercedes  بهذا الاسم فبدأ في عام 1900 عندما اشترى أحد رجال الأعمال 36 سيارة سباق من دايملر بنز dalimar benz ، واشترط تسمية هذه السيارات باسم مرسيدس mercedes وهنا كان الميلاد الأول لسيارات مرسيدس mercedes .

و توجد رواية اخري حول اسم مرسيدس mercedes و التي ترجع الي ان مرسيدس mercedes وهو اسم ابنة رجل يدعى إيميل جيلينيك، كان رائد أعمال في ذلك الوقت ويعمل مع الشركة .

توفي دايملر daimler بعد ذلك، وتولى كارل بنز karl benz إدارة الشركة، وأصبحت العلامة التجارية مرسيدس بنز mercedes benz من أشهر العلامات التجارية حتى الوقت الحالي . 

بدأت بعد ذلك  مرسيدس بنز mercedes benz في تصنيع المحركات للسيارات والطائرات العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية و رحل ايضا كارل بنز karl benz عام 1929 وتحول منزله الآن إلى مقر مؤسسة دايملر بنز dalimar benz للأعمال الخيرية في المانيا .
Advertisements
Advertisements
Advertisements