ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على تفاصيل التعاون بين لجنة منع الهجرة غير الشرعية و مهرجان القاهرة السينمائي

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 08:03 م
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
عادل نصار
كشفت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر، تفاصيل تعاون اللجنة مع مهرجان القاهرة السينمائي لمكافحة الاتجار بالبشر.

وقالت جبر، خلال حوارها ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الاثنين، إن هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها اللجنة مع مهرجان القاهرة السينمائي لمكافحة الاتجار بالبشر.

وأضافت نائلة أن هناك إرادة سياسية على أعلى مستوى وجدية لدى مصر لمواجهة جريمة الاتجار بالبشر، لافتة إلى أنه منذ عدة سنوات تم الاشتراك مع المايسترو سليم سحاب الذي كون فرقة من أطفال الشوارع، واستطاع من خلال الفن تحويل طريقتهم في الحياة لطريقة سوية في التعامل مع المجتمع.

وأكملت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر، أن اللجنة لا تملك إمكانيات مادية كبيرة، وتم استحداث جائزة لمواجهة الاتجار بالبشر بمبلغ مالي مقدمة من منظمات دولية والجهات المانحة. 

وأشارت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر، إلى أن التعاون مع المهرجان فكرة لأحد الشباب المتعاونين مع اللجنة ولكنها كانت مترددة من تنفيذ الفكرة، حتى شجعها رئيس المهرجان ووزيرة الثقافة على هذه الخطوة.
Advertisements
Advertisements