ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة تكشف عن تمرين رياضي في الأسبوع يحمي من النوبات القلبية

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 07:31 م
تمارين رياضية
تمارين رياضية
Advertisements
حياة عبد العزيز
وجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية آيوا أن رفع الأثقال لمدة أقل من ساعة في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية بنسبة 40 إلى 70%.

وأظهرت النتائج التي تعتبر من أولى النتائج التي تناولت تمارين المقاومة وأمراض القلب والأوعية الدموية، أن فوائد تمارين القوة مستقلة عن النشاط الهوائي.

اقرأ ايضا:

حللت الدراسة الطولية لمركز التمارين الرياضية، التي نُشرت في مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمارين ، ما يقرب من 13000 بالج.

كانت هناك ثلاث نتائج صحية كانت عبارة عن مقاييس - أحداث قلبية وعائية مثل القلب والسكتة الدماغية التي لم تؤد إلى الوفاة، وجميع أحداث القلب والأوعية الدموية بما في ذلك الوفاة وأي نوع من الوفيات.

قال دي سي لي، الأستاذ المشارك في علم الحركة، إن تمارين المقاومة تقلل من مخاطر الثلاثة.

وحسب موقع "express"، ركزت الكثير من الأبحاث حول تدريب القوة على صحة العظام والوظيفة البدنية ونوعية الحياة لدى كبار السن.

عندما يتعلق الأمر بالحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فإن معظم الأشخاص يفكرون في الجري أو غير ذلك من أنشطة القلب.

وجدت الدراستان، اللتان نُشرت في Mayo Clinic Proceedings ، أن تمارين المقاومة تقلل من خطر كليهما.

واشارت أن أقل من ساعة من تمارين المقاومة الأسبوعية ، بالمقارنة مع عدم ممارسة تمارين المقاومة، ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 29٪ - وهي حالة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري،  وانخفض خطر ارتفاع الكوليسترول بنسبة 32 %.

كما أكدت أن العضلات هي محطة توليد الطاقة لحرق السعرات الحرارية، يساعد بناء العضلات على تحريك المفاصل والعظام ، ولكن هناك أيضًا فوائد أيضية. لا أعتقد أن هذا موضع تقدير جيد".

كما أثبتت الدراسة أن تمارين المقاومة تساعد هذا أيضًا في الوقاية من السمنة ويوفر فوائد طويلة الأجل للنتائج الصحية المختلفة."

ينصح بتمرين المقاومة الأسبوعي من قبل NHS.

Advertisements
Advertisements
Advertisements