ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رانيا المشاط: الإشادات الدولية بالاقتصاد المصري خلال جائحة كورونا مجردة وتتسم بالمصداقية

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 10:49 م
وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط
Advertisements
عادل نصار
أكدت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، أن المبادئ أساسية للدبلوماسية الاقتصادية، مشيرة إلى أن التقارير الدولية التي أشادت بالاقتصاد المصري خلال جائحة كورونا، مجردة وغير منحازة وتتم بمصداقية.

وأضافت المشاط، خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يعرض عبر فضائية"TEN"، اليوم الأربعاء، أنه يتم جذب استثمارات من خلال هذه التقارير، لافتة إلى أن الإصلاحات المستمرة والمشروعات انعكست على التقيم في التقارير الدولية.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن فكرة الإصلاح مستمرة، ودائما الحكومة ترفع طقات الاقتصاد لتحقيق نمو دون حدوث تضخم.

قالت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، إن التمويلات تفيد القطاع الخاص، وأقل تكلفة وتستهدف مشروعات تخص المواطن.

وأضافت المشاط، أن محفظة التمويلات التنموية 25 مليون دولار مقسمة على 377 مشروعًا، لافتة إلى أن ما يخص البنية التحتية وحدها عبارة عن 7 ملايين دولار .

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أن منصة التعاون التنسيقي المشترك مع الدول، الهدف منها أن يكون هناك تكامل بين الشركاء، مضيفة أن المساواة بين الجنسين من أهداف التنمية المستدامة.

 قالت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، إن مصر كانت من الدول الأولى التي وضعت سياسات لمواجهة كورونا، لافتة إلى أن الأمم  المتحدة منحت مصر المركز الأول في الشرق الأوسط والثاني عالميا في النمو خلال جائحة كورونا.

وأضافت المشاط ، أنه كان هناك تخطيط مسبق لمواجهة أزمة كورونا في مصر، والدليل على ذلك تعاون مصر مع البنك الدولي في مشروع التعليم الجديد، فمن خلالها تم استخدام التعليم عن بعد خلال جائحة كورونا، كما كان هناك مشروع تكافل وكرامة. 

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن مصر كانت تتميز عن غيرها من الدول خلال أزمة كورونا، مضيفة أن الدولة المصرية حققت النمو الأعلي اقتصاديا في الشرق الأوسط والثاني عالميا خلال الأزمة.
 

Advertisements
Advertisements
Advertisements