ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضبط مخالفات مرورية وعناصر إجرامية في حملة بـ أسوان

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 11:00 م
حبس متهمين
حبس متهمين
Advertisements
شاذلى عبد الفتاح
شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون وإعادة الإنضباط للشارع الأسوانى تنفيذًا لتعليمات اللواء مصطفى عبد الفتاح، مدير الأمن.

وفى هذا الإتجاه، تمكنت وحدة مباحث كوم أمبو من إلقاء القبض على عاطلين بحوزتهما كمية من نبات البانجو المخدر تزن نحو 3 كيلوجرامات، وكمية من الحشيش وسلاح عبارة عن بندقية آلية. 

وأسفرت الحملة من ضبط العاطلين وبحوزتهم 3 أكياس حشيش و3 كيلو بانجو بندقية آلية وأخرى خرطوش و13 طلقة، تم التحفظ على المضبوطات والمتهمين وجار العرض على النيابة.

وتم التحفظ على المتهمين، والمواد المخدرة والأسلحة النارية المضبوطة، وتحرر المحضر اللازم ، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وفى مجال ضبط حائزى الأسلحة النارية والمواد والأقراص المخدرة تم ضبط 5 عناصر إجرامية فى حملات متفرقة بدوائر مراكز أسوان، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة وأسلحة نارية غير مرخصة ، تم التحفظ علي المتهمين، وجارى اتخاذ الإجرءات القانونية تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق .

وكشفت التحقيقات الأولية عن ضبط 4 قطع أسلحة نارية ، وكمية من نبات البانجو المخدر تزن (800) جرام و كمية من الحشيش تزن ( 350 ) جرام وكمية من الهيروين تزن (30) جرام وتم التحفظ على المتهمين، والمواد المخدرة والأسلحة المضبوطة، وتحررت المحاضر اللازمة، وجارى العرض على النيابة السريعة، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين. 

وفى مجال ضبط قضايا المخالفات المرورية تم تحرير نحو 597 مخالفة مرورية متنوعة، وتم ضبط دراجات بخارية بدون تراخيص ولوحات، كما تضمنت الجهود التى شنتها إدارة المرور تحرير 119 مخالفة تجاوز حد السرعة المقررة و التصالح الفوري في 94 مخالفة وتحرير 140 مخالفة غرامة ونش ،وسحب تراخيص و 99 حالة عدم قبول التصالح كما أسفرت الحملة عن تحرير 135 مخالفة متنوعة.

وفي مجال القيادة تحت تأثير المواد المخدرة تم فحص ( 25)قائد سيارة بكمين العلاقي دائرة قسم ثان أسوان أسفر الفحص عن ضبط 3حالات إيجابية لتعاطي مخدر الحشيش والبانجو والافيون والترامادول وضبط 7 دراجات نارية و تروسكل بدون تراخيص تم تحرير المحاضر اللازمة وتباشر النيابات المختصة.

وتركت نتائج الحملة الأمنية أثر طيب وملموس لدى المواطنين ورسخت لديهم الشعور بالأمن وعمقت الثقة في جهاز الشرطة وقدرته على ضبط الخارجين على القـانون وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة .

يأتي ذلك في ضوء خطة المديرية بتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف التواجد الشرطي بالشارع لإعادة الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة أعمال البلطجة والاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بدون ترخيص وتأكيدًا على قدرة أجهزة الشرطة على فرض هيبة الدولة والقانون.

وتنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية يتم القيام بحملات تفتيشية مكبرة تستهدف البؤر الإجرامية وتجار وحائزي الأسلحة النارية وورش تصنيعها والمكافحة الفعالة للقضاء على ظاهرة الاتجار فى المواد المخدرة بكافة أشكالها وضبط حائزيها والمتجرين فيها، وكذا العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة، تنسيقًا مع فرع الأمن العام بأسوان.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements