ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دون مشاركة شمامسة.. إقامة قداسات بني سويف بمشاركة عدد من الكهنة ومعلم الكنيسة

الخميس 07/يناير/2021 - 04:12 ص
صدى البلد
Advertisements
محمد عبدالحليم
ترأس الأنبا غبريال اسقف بني سويف قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة السيدة العذراء بمدينة بني سويف بمشاركة عدد من الآباء الكهنة ومعلم الكنيسة دون مشاركة شمامسة أو أيا من المواطنين.

كما نرأس الأنبا اسطفانوس، أسقف ببا والفشن وسمسطا، قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس المطرانية بمدينة "ببا" من الساعة الثامنة مساء وحتي الساعة العاشرة والنصف مساء.

وقال الأنبا غبريال في بيان له، إنه أقيمت قداسات في عدد من كنائس الإيبارشية بحيث يقام قداس في كل منطقة بمشاركة كهنة باقي الكنائس وأيضا بدون مشاركة شماسة وأيا من أفراد الشعب.

وتابع: تأتي هذه الإجراءات في ضوء القرارات التي اتخذتها إيبارشية بني سويف لدعم جهود الدولة المصرية لمجابهة وباء كورونا في ضوء زيادة أعداد المصابين بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا : 

بعث الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، أعرب فيها عن خالص التهاني لقداسته بهذه المناسبة السعيدة، وأن يعيدها على قداسته وعلى الشعب المصري العظيم بمزيد من التقدم والازدهار، داعيًا الله أن  تظل راية مصر عالية خفاقة. 

كما بعث محافظ بني سويف ببرقيات تهنئة مماثلة لكل من الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، وغبطة البطريرك إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك، ونيافة الأنبا توماس عدلي مطران الأقباط الكاثوليك بمحافظات "الجيزة ،الفيوم وبني سويف"، والسيدة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، والسيدة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والسيد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، حيث هنأهم  فيها بعيد الميلاد المجيد، متمنيا أن يعيد الله هذه المناسبة عليهم وعلى الشعب المصري بكل الخير والمحبة والسلام، وأن تظل راية مصر عالية وخفاقة. 

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements