ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اجعلها عادة.. بعد تناول أطعمة مشبعة بالكوليسترول عليك بـ 7 خطوات

الأحد 10/يناير/2021 - 02:30 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
للكوليسترول وظائف رئيسية في جسم الإنسان ، من الإشارات الخلوية إلى موت الخلايا المبرمج ومن تحسين سيولة غشاء الخلية إلى العمل كمقدمة لهرمونات الستيرويد مثل الإستروجين والتستوستيرون، ومع ذلك يعتبر الكوليسترول الغذائي السبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية في جميع أنحاء العالم.

وفقا لموقع بولد سكاي الهندي تعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول مثل البيتزا والبرجر مليئة أيضًا بالأحماض الدهنية المشبعة، مما يضاعف من خطر الإصابة بأمراض القلب إلى جانب أمراض أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأطعمة عالية الكوليسترول مثل البيض والجبن واللحوم العضوية غنية أيضًا بالمغذيات الدقيقة الأساسية مثل البروتين والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم. ومع ذلك ، عند تناولها بكميات كبيرة ، فإنها تترسب في جدران الشرايين


إليك أهم الأشياء التي يجب القيام بها وتجنبها بعد تناول الأطعمة عالية الكوليسترول. سيساعدك هذا على تقليل آثارها الضارة والحصول على الفوائد الغذائية أيضًا. الأشياء الذي ينبغي فعلها

1. اشرب الماء الفاتر

توازن الميكروبات المعوية أمر حيوي للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. تقول إحدى الدراسات أن شرب الماء الدافئ يظهر تأثيرًا إيجابيًا على نمو جراثيم الأمعاء ، والتي بدورها يمكن أن تساعد في هضم أطعمة الكوليسترول ، دون الإخلال بصحة الجهاز الهضمي.

2. حرق بعض السعرات الحرارية

بعد تناول وجبة غنية بالكوليسترول ، يمكن لحوالي ثلاثين دقيقة من المشي أو صعود السلالم أو أي شكل من أشكال الأنشطة البدنية أن يحسن أداء المعدة ويساعد على الهضم. قد يساعد أيضًا في الحفاظ على وزن جسمك تحت السيطرة.

3. تناول مشروبات التخلص من السموم

تعتبر مشروبات التخلص من السموم طريقة ممتازة لتطهير نظامك ، والتخلص من السموم الضارة ، وتعزيز المناعة ، وتحسين مستويات الطاقة ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي. يمكنك تحضير مشروبات الديتوكس عن طريق خلط الماء بالليمون والزنجبيل والخيار والنعناع والبرتقال والليمون أو التفاح والقرفة.

4. خذ البروبيوتيك

البروبيوتيك هي كائنات حية تساعد في دعم بكتيريا الأمعاء والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

5. التخطيط للوجبة التالية بالفواكه والخضروات

بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ، انتقل إلى نظام غذائي صحي مع الكثير من الخضار والفواكه والبقوليات والمكسرات والبذور. إنها أفضل طريقة لخفض مستويات الكوليسترول

6. اشرب الشاي الأخضر

تقول إحدى الدراسات أن الشاي الأخضر يقلل من الكوليسترول الكلي المنتشر ويمنع أمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة به. يعتبر تضمين الشاي الأخضر في عاداتك الغذائية أفضل طريقة للحفاظ على مستويات الكوليسترول منخفضة. يساعد البوليفينول النشط في الشاي أيضًا على الهضم بعد تناول وجبة دسمة.

7. نم جيدا

على الرغم من عدم اقتراح الذهاب إلى الفراش مباشرة بعد تناول الوجبة ، إلا أنه من الضروري خفض HDL المنتشر في الجسم. تقول إحدى الدراسات أن النوم غير الكافي يؤدي إلى تغييرات على مستوى الجينات في المسارات التي تشارك في استقلاب الكوليسترول. لذلك ، فإن النوم السليم أمر لا بد منه للصحة العامة ، وخاصة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements