ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكمامة مش كفاية.. مستشارة وزيرة الصحة: كل شخص في تلك المرحلة معدٍ للآخر

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 04:51 م
الدكتورة نهى عاصم،
الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث
Advertisements
هاجر إبراهيم
قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إنه يجب التفريق ما بين شخص لديه عدوى أو حامل لفيروس كورونا، وبين قيام الفيروس بعمل مشاكل فى الجسم، حيث يتم القدرة على اكتشاف تلك الآثار عن طريق التحاليل والأشعة.

وأضافت "نهى"، خلال حوارها ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أنه عند إصابة مريض بـ كورونا من الممكن أن لا تحدث أى أعراض، وبالتالى فإننا فى مرحلة وبائية، ويجب حماية أنفسنا، وماحولنا من المفترض التصرف تحت بند أن الشخص إنسان مُعدٍ.

وتابعت "من الوارد فى المرحلة دى أن كل واحد فينا معدى للآخر"، لافتة إلى أنه يجب الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، ولكنها ليست كافية بل يجب الحفاظ على مسافة متر أو أكثر بين الأشخاص، إضافةً إلى التهوية الجيدة وتعقيم الأسطح.

وفى سياق آخر، قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالى، إن مصر تكتسب خبرات من خلال موضوع فيروس كورونا والتعامل معه، متابعا "مش معنى أنك معندكش حرارة أن كدا معندكش كورونا".

وأضاف "خطاب" خلال حواره ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أن 22% من مرضى كورونا لا يوجد لديهم أى إرتفاع بدرجات الحرارة، موضحا أن الأعراض هى فقدان حاسة السم والتذوق تدريجيا أو شم روائح غريبة، حيث أن الأمر يحسم بإصابته من خلالها.

Advertisements
Advertisements
Advertisements