ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اتحاد المستثمرين يوقع بروتوكولا لتعزيز التجارة البينية مع الأسواق الأفريقية

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 10:48 م
التصدير لافريقيا
التصدير لافريقيا
Advertisements
علياء فوزى
وقع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بروتوكول تعاون مع شركة مصر أفريقيا للبحوث المالكة لمنصة Egy Africa المتخصصة في إنتاج المحتوى الاقتصادي والخدمي عن الأسواق الأفريقية المختلفة.

وبحسب بيان للاتحاد، وقع البروتوكول عن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد، بينما وقع عن شركة مصر أفريقيا المهندس طارق السويفى الرئيس التنفيذي للشركة بحضور مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين.


يتضمن البروتوكول قيام شركة مصر أفريقيا من خلال منصتها الرائدة Egy Africa بتقديم الخدمات البحثية اللازمة للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين لمساعدة أعضاء الاتحاد الذين يمثلون أكثر من 6 آلاف شركة يتمتعون بعضوية الاتحاد وجمعياته التابعة على مستوى الجمهورية في الوصول للسوق الأفريقي وتعزيز معدلات الاستثمار والتجارة البينية مع أسواق القارة السمراء.

ويشمل البروتوكول أن تقدم منصة Egy Africa الحلول التمويلية المناسبة للشركات الأعضاء في الاتحاد لتمويل مشروعاتهم وصفقاتهم التجارية مع السوق الأفريقي، وترشيح مزودي الخدمات المالية المناسبين من البنوك العاملة في مصر وأفريقيا، كما تقوم المنصة بدور الوسيط بين الشركات الأفريقية الراغبة بالعمل في السوق المحلية والشركات المصرية المناظرة لها.

وتصدر المنصة نشرة بريدية يومية خلال شهر فبراير تتضمن الفرص التصديرية المتاحة أمام الشركات المصرية في السوق الأفريقي، والفرص الاستثمارية المربحة التي يمكن أن تكون مدخلًا مناسبًا للشركات المصرية في أفريقيا، وكيفية استغلالها، والفرص التمويلية الأبرز التي توفرها البنوك للشركات المختلفة، وستصل النشرة لجميع أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين وجمعياته التابعة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

كما يتضمن البروتوكول تنظيم حملات مشتركة بين الاتحاد لإعادة رسم الصورة الذهنية عن مصر في قارة أفريقيا ومقاومة التسويق السلبي الذي يروجه عن مصر بعض قوى الإرهاب الخارجية.

ومن جانبه أكد الدكتور محرم هلال رئيس اتحاد المستثمرين، أن التوجه نحو أفريقيا يعد هدف استراتيجي للقيادة السياسية المصرية خلال المرحلة الراهنة ويعاونه فيه جميع أجهزة الدولة، بدعم واسع من مجتمع المستثمرين ورجال الأعمال.

وأضاف هلال، أن على جميع الشركات المصرية رفع شعارًا جديدًا في تعاملها مع السوق الأفريقي وهو شعار "الشراكة الدائمة" بدلًا من استغلال الفرص المؤقتة.

تابع" الأسواق الأفريقية تمثل فرصًا مربحةً لجميع الشركات المصرية في مختلف المجالات موضحًا أنه يقوم بتنفيذ مشروع كبير بدار السلام في دولة تنزانيا بالشراكة مع مستثمرين مصريين في مجال الغاز الطبيعي ووجد ترحيبًا كبيرًا بالمشروع من الحكومة التنزانية وتقديم كل سبل الدعم اللازمة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements