الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استشاري مناعة: تفوقنا على الدول المتقدمة في مواجهة كورونا

كورونا
كورونا

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية ورئيس قسم البكتيريا بجامعة القاهرة، إنه خوفا من زيادة أعداد إصابات كورونا عن طريق تجمعات شهر رمضان الكريم، يجب على كل شخص الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، حيث إن الثوم والبصل بهما مضادات أكسدة كثيرة، التى تساعد على تقوية مناعة الجسم وقدرته على مواجهة الفيروسات.



وأضافت استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، خلال استضافتها فى برنامج "صباح الورد" الذماع عبر فضئاية "تن"، أنها تذكر الناس وتنصحهم بأن شهر رمضان الهدف منه العبادة والتقرب من الله، مشددة على منع التجمعات العائلية خلال الشهر الكريم منعًا لانتشار فيروس كورونا.



وأشارت "عبد الوهاب" إلى أنه يجب على كل شخص تجنب التواجد داخل الأماكن المغلقة بأعداد كبيرة دون تهوية، وحتى أنها تنصح بالتهوية الجيدة للمنزل، معقبة: "أرجوكم عايزين أماكن مفتوحة على قد ما نقدر لمنع انتشار كورونا".



وأوضح استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، أنه من الممكن الحصول على مضادات أكسدة للجسم عن طريق طبق سلطة مليء بالفيتامينات، مشيرة إلى أن فيتامين د من أهم الفيتامينات التي نحصل عليها من الشمس.



وأكدت أن "القيادة السياسية تبذل كل مجهوداتها في مواجهة فيروس كورونا اللعين، وتفوقنا على الدول المتقدمة في مواجهة كورونا، كما أن الإعلام أيضا يقوم بدوره على أكمل وجه، فكل تلك المجهودات تكون وجهة مشرفة للدولة المصرية".