الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اليوم.. ندوة مفتوحة بمركز الحرية للإبداع في ضيافة الفنان باسم سمرة

باسم سمرة
باسم سمرة

ينظم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في نسخته السابعة ندوة مفتوحة للفنان باسم سمرة في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء بمركز الحرية والإبداع.

 


ومن المقرر أن تُعرض الأفلام المشاركة في المهرجان في الساعة الخامسة مساءا، وتستمر العروض يومياً حتى يوم الجمعة الموافق ٩ ابريل في نفس التوقيت.
 

أقرأ أيضًا:

السودان: إثيوبيا تواصل التعنت وترفض الوساطة الرباعية حول سد النهضة

وانطلق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته السابعة، اليوم الإثنين، على مسرح عبد الوهاب، في الساعة الثامنة مساء، في حضور الفنان باسم سمره، والفنان محمد خميس، والمنتج محمد العدل، وعدد من نجوم الأفلام القصيرة، ومحمد محمود، رئيس المهرجان، ومحمد سعدون، مدير المهرجان، وسوف يستمر المهرجان لمدة 6 أيام متتالية حتى 10 ابريل المقبل.
 

 

وافتتحت بوابة المسرح أمام الجماهير من الساعة السابعة والنصف، والدخول مجاناً بأسبقية الحضور مع الالتزام بارتداء الكمامات والإجراءات الاحترازية.
 

 

ومن جانبه، قال محمد سعدون، مدير المهرجان، أن المهرجان يشارك فيه مجموعة من  الأفلام من 11 دولة عربية، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، الجزائر، تونس، الأردن، ليبيا، سوريا، المغرب، العراق.
 

 

وأشار سعدون، إلى أن المهرجان في 4 مسابقات مختلفة: مسابقة الفيلم الروائي، مسابقة الفيلم الوثائقي، مسابقة الرسوم المتحركة، مسابقة أفلام الطلبة.
 

 

وأضاف مدير المهرجان، أن الهدف من المهرجان هو توعية المواطنين بوجود نوع أخر من الأفلام بخلاف الأفلام التي تعرض في السينمات.