الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

على متنها دبلوماسيين إسرائيليين..

مطار أبو ظبي يستقبل أول رحلة تجارية مجدولة من تل أبيب

صدى البلد

أطلقت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، اليوم أولى رحلاتها المنتظمة بين أبوظبي وتل أبيب، من مطار بن جوريون الدولي، على متنها وفد دبلوماسي رفيع المستوى يضم مسئولين من البلدين، كأول رحلة مباشرة بعد دخول إسرائيل قائمة أبوظبي للدول الخضراء.

وأقلعت رحلة الاتحاد للطيران، التي تحمل رقم EY598 وهي أول رحلة مجدولة تنطلق من مطار أبوظبي الدولي باتجاه مطار بن جوريون الدولي، صباح اليوم الثلاثاء عند الساعة 10:05 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، وحملت الرحلة وفداً يضمّ كلا من محمد محمود آل خاجة، أول سفير لدولة لإمارات لدى إسرائيل، وإيتان نائي رئيس البعثة الإسرائيلية في دولة الإمارات، وتوني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، وعددًا من الشخصيات الدبلوماسية والاقتصادية.

وحطت الرحلة في مطار بن جوريون الدولي بإسرائيل عند الساعة 12:30 ظهراً بالتوقيت المحلي للوجهة، حيث استقبلتها رشاشات المياه بالتحية التقليدية تلاها حفل استقبال تخلله خطابات ألقاها كل من سفير دولة الإمارات لدى إسرائيل والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران و الرئيس التنفيذي لمطار بن غوريون الدولي.

وقال " توني دوجلاس ": "يعتبر اليوم محطة جديدة في تاريخ الاتحاد للطيران، مع تشغيل أولى رحلاتها التجارية المنتظمة إلى تل أبيب، ففي العام الماضي، دخلت دولة الإمارات وإسرائيل التاريخ بتوقيعهما الاتفاق الإبراهيمي للسلام واليوم، نحن في غاية الحماس لما سيحمله هذا الاتفاق من فرص جديدة للاتحاد ولإمارتنا الحبيبة أبوظبي".

وأضاف:"يسرّنا استقبال ممثلين عن أهم الشركات في قطاع السياحة والضيافة في دولة الإمارات على متن رحلتنا اليوم أولئك القادة لن يظهروا أبوظبي كوجهة سياحية رائدة عالمياً فحسب، بل سيؤكدون أيضًا استجابة الإمارة القوية والمتسّقة لتعزيز الصحة والسلامة".

ومن المقرر أن تشغل الاتحاد للطيران، رحلاتها بين أبوظبي وتل أبيب عبرطائرة من طراز بوينج 787-9 دريملاينر الشهيرة، والتي تضم 290 مقعداً منها 28 مقعدًا في درجة الأعمال و262 مقعداً في الدرجة السياحية، والمجهزة بأنظمة الترفيه e-box الشهيرة وشبكة الاتصال الإلكتروني wi-fly.

وتخطط الاتحاد للطيران، تشغيل رحلتين أسبوعيتين بين أبوظبي وتل أبيب كمرحلة أولية، وستنقل رحلة العودة رقم EY599 المسافرين القادمين من تل أبيب إلى أبوظبي، ولن يضطروا للخضوع لفترة حجر صحي، مع دخول إسرائيل قائمة أبوظبي للدول الخضراء، ما يعني أنه لم يعد هناك ضرورة لخضوع الزوار لـ الحجر الصحي لدى وصولهم إلى أبوظبي.