الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مشروع الرئيس لاستصلاح الصحراء.. الزراعة تكشف موعد انتهاء "الدلتا الجديدة"

الدلتا الجديدةالدلتا
الدلتا الجديدةالدلتا الجديدة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة ، إن الدولة المصرية مهتمة بشكل كبير بزيادة المساحة المزروعة و زيادة إنتاجية الأرض القديمة، موضحاً أنهم يعملون على إدخال مزيد من الأراضي للقطاع الزراعي و تكون من الأراضي المنتجة.

 

و أضاف "القرش" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"المذاع على قناة" تن" أنهم يعملون على زيادة إنتاجية الأرض التي يتم زراعتها حالياً و بالتالي يحدث مضاعفة في حجم الإنتاج ومزيد من الاستقرار في ملف الأمن الغذائي بالنسبة للمواطن المصري.

 

وأوضح " المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة" أن الرئيس السيسي كان قد وجه بضرورة ضغط كل معدلات التنفيذ بالنسبة لمشروع "الدلتا الجديدة" ، موضحاً أن إجمالي الرقعة المزروعة في مصر9.4% مليون فدان ، لافتاً إلى أنه سيتم زرع 1.5 مليون فدان في خلال عامين، ما يقرب من 15% من إجمالي الرقعة الزراعية يتم اضافتها بشكل كبير للقطاع الزراعي في خلال عامين.

 

وأكد "القرش" أنه يوجد طفرة كبيرة في إنتاج المحاصيل المختلفة ولدينا مكتبة عالمية في عدد من المحاصيل المختلفة و لكن بحاجة إلى المزيد من التوسعات للمساهمة في المزيد من الزيادة في حجم الصادرات الزراعية، مؤكداً أنه يوجد 60 ألف فدان ضمن مشروع مستقبل مصر تمت زراعتها في هذه المنطقة و 150 ألف فدان جديدة سيتم إضافتها مستقبلاً لتساهم في زيادة المساحة المنزرعة خلال الفترة القليلة المقبلة.