الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زراعة عين شمس: المشروعات الجديدة توفر ما يقرب من 3 ملايين فرصة عمل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور أحمد  جلال، عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أن مصر قادرة وفي أصعب الظروف ان تكون في مقدمة الدول؛ موضحا أن من لا يملك قوته لا يملك قراره لذا تتجه القيادة السياسية إلى توفير الأمن الغذائي.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»؛ المذاع على فضائية «صدى البلد»، والذي تقدمه الإعلامية «عزة مصطفي»،  ان إنشاء الدلتا الجديدة لتوفير الأمن الغذائي ليواكب الزيادة السكانية؛ موضحا ان هناك ما يقرب من 1.5 مليون فدان يتم زراعتها على الطرق الحديثة.


وأشار إلى أن مشروعات الزراعة توفر ما يقرب من 3 ملايين فرصة عمل؛ مشيرا إلى أن العالم كله مشغول بمحاربة كورونا وأشياء أخرى ومصر تبني مشروعات اقتصادية عملاقة.


وأكد أن زيادة الرقعة الزراعية سوف يساهم في السيطرة على الزيادة السكانية؛ لافتا أن المشروعات القومية من طرق وكباري كانت للتوصيل لمثل تلك المشروعات الزراعية العملاقة.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم موسم الحصاد الزراعي بمشروع "مستقبل مصر" بالصحراء الغربية.

وصرح المتحدث الرسمي أن مشروع "مستقبل مصر" يقع في نطاق المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" لزراعة مليون فدان على امتداد محور روض الفرج/ الضبعة الجديد، وذلك بالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب ومينائي الدخيلة والإسكندرية، مما يساعد على سهولة توصيل مستلزمات الإنتاج والمنتجات النهائية.