الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المستشفيات التعليمية تكرم خريجى البورد الدولى لإستشاريي الرضاعة الطبيعية

صدى البلد

 نظمت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية حفلاً تزامنا مع انتهاء فعاليات اليوم العالمي لإستشاريي الرضاعة الطبيعية، والذى يعد احتفالا سنوياً لخريجي البورد الدولى لاستشاريي الرضاعة الطبيعية لتكريم الخريجين، وتوجيه الشكر لكل من شارك فى هذه الفعاليات، من أشخاص أو جهات خارج الهيئة.

وصرح أ. د. محمد فوزى السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بأن اليوم العالمي لاستشاريي الرضاعة الطبيعية من الفعاليات التي تحرص الهيئة على المشاركة بها سنوياً، فى إطار دعمها الكامل لتقديم خدمة طبية متميزة لصحة المرأة والطفل، حيث يؤدى استشاري الرضاعة الطبيعية دوراً هاماً فى دعم التغذية السليمة والنمو الصحي للأطفال، ويشارك هذا العام فى الاحتفال بيوم إستشاريي الرضاعة الطبيعية المعهد القومي للتغذية ممثلاً لوزارة الصحة والسكان، واليونسيف كونها مؤسسة دولية مهتمة بدعم التغذية السليمة للأطفال، وأيضاً الجمعية المصرية لإستشاريي الرضاعة الطبيعية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، والمركز القومي للبحوث، وقد قام إستشاريي الرضاعة الطبيعية هذا العام بزيارة ١٧ محافظة، لعمل ورش العمل والمحاضرات بدءاً من ٨ مارس ٢٠٢١ و حتى ٢٣ مارس ٢٠٢١ .

وأكدت أ. د. جيهان فؤاد عميد المعهد القومي للتغذية والاستشاري الدولي للرضاعة الطبيعية، على حرص استشاري الرضاعة الطبيعية على دعم الأمهات طوال فترة الحمل،  وإعدادهم نفسياً لتحمل مسئولية التغذية السليمة لأطفالهم،  والتي تبدأ من أول لحظة بعد الولادة، كذلك أثناء فترة الحمل يتم تدريب الأمهات على أساسيات التغذية السليمة لهن ولأطفالهن، لذلك يعد إعداد و تدريب استشاري الرضاعة الطبيعية جزءاً رئيسياً فى دعم التغذية السليمة للأطفال.
..
وأضافت بأنه جرت العادة كل عام أن يتم الاحتفال عن طريق عمل ورش عمل ومحاضرات توعية للفرق الطبية التى تعمل على الرعاية الصحية الخاصة بالأم والطفل، وأيضاً يتم عمل محاضرات توعوية مجانية للأمهات وذلك على مستوى الجمهورية، وفى إطار الاحتفال الختامي بيوم استشاري الرضاعة الطبيعية، يتم تسليم شهادات تكريم للحاصلين على البورد الدولي للرضاعة الطبيعية دفعة ٢٠٢٠ وعددهم ٦٦ طبيب.