الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير: افتتاحات السيسي تنعش الاقتصاد وتخلق إستراتيجيات استثمارية للأجيال القادمة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشاد الدكتور المستشار مايكل نصيف الخبير الاقتصادي، بالافتتاحات الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية، وعلى رأسها مجمع الوثائق المؤمنة والذكية، مؤكدا انه يعد الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط.

 

وأكد نصيف، في مداخلة هاتفية لقناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأربعاء، أن هذه الافتتاحات التي يفرحنا بها الرئيس عبدالفتاح السيسي كل يوم تعد استكمالاً لخطط التنمية الشاملة على أرض مصر، مشيرا إلى أن السيسي منذ توليه مقاليد الحكم مُهتم بتدشين المشروعات القومية الضخمة العملاقة لخلق إستراتيجيات استثمارية للأجيال القادمة لانتعاش الاقتصاد.

 

وأكد الخبير الاقتصادي، أن افتتاح مجمع الوثائق المؤمنة والذكية، الذي يعتبر أول وأحدث مجمع صناعي تكنولوجي متكامل للإصدارات المؤمنة والذكية في الشرق الأوسط وإفريقيا، مشير إلى أن يوجد به مجمع تصنيع الأوراق المؤمنة والبنكنوت.

وتابع أن الدولة تذهب في اتجاه الاهتمام بالعملة من خلال تغيرها بعملات تعتمد في تصنيعها على مواد بلاستيكية الأمر الذي يجعلها اكثر عملية واستدامة، لافتا إلى أن هذا الأمر يساعد بشكل كبير في التحول الرقمي الذي تعمل عليه الدولة كونها ستكون ديجيتال، وتتيح هذه العملة فكرة غسلها الأمر الذي يجعله جيدة في ظل جائحة كورونا وعدم نقلها العدوى بعد الغسل.

 

وأوضح أن هذا المجمع من أهم الافتتاحات اليوم لكونه الأكبر والأحدث عالمياً بطاقة إنتاجية ضخمة.