الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على المشاريع والمبادرات الخاصة بهيئة قصور الثقافة.. فيديو

هيئة قصور الثقافة
هيئة قصور الثقافة

قالت الدكتورة حنان موسي، رئيس الإدارة المركزية بهيئة قصور الثقافة، إنه يوجد أكثر من مشروع تابع لقصور الثقافة، ومنها مشروع "ابدأ حلمك"، الذى يعد من المشاريع المهمة جدا التى أطلقتها وزيرة الثقافة.


وأضافت "حنان" خلال حوارها ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن هناك بعض الفرق التى اعتمادها كفرق مسرحية من ذلك المشروع، موضحة أنه يتم جذب الشباب الذين لديهم موهبة المسرح بكل محافظة.


وتابعت أنه من أجل استهداف الشباب يكون هناك حملات إعلانية على المنصات الإلكترونية وبالصفحة الرسمية للهيئة العامة لقصور الثقافة، لافتة إلى أن هناك العديد من المستفيدين نتيجة هذا المشاط.


وأكدت أن المشروع قام بإخراج مجموعة جيدة من الفنانين بالمرحلة الأولى، حيث عدد المشاركين من الشباب تعدوا الألفات، ومن إجتاز الإختبار 147 شابا وفتاة من محافظات المرحلة الأولى.


وأشارت إلى أن هناك فرق خرجت من الهيئة تم اعتمادها كفرق مسرحية مستمرة فى الهيئة، مضيفة إلى أن لها مخصص مالى ومشروع فنى وهناك إستمرار بالتواصل معهم.


 وأفادت أنه يتم الإحتفاظ بالتباعد الإجتماعى خلال فعاليات الأطفال من أجل عدم تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى تقليل أعدادهم فى الورش الخاصة بهم، وعمل محاضرة لهم عن تلك الإجراءات الإحترازية.