الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دولة عربية تفرض حظر تجوال خلال شهر رمضان

حظر تجوال
حظر تجوال

أصدرت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا في لبنان قرارات جديدة  بشأن الوضع الوبائي في البلاد حيث شددت على ضرورة وضع الكمامة وتحرير محاضر ضبط ضد المخالفين.

 

ونصت القرارات علي فرض حظر تجوال  إعتبارا من الإثنين 12 أبريل الجارى ولمدة شهر من الساعة التاسعة والنصف مساء وحتى الخامسة فجراً من كل يوم.

 

واستثنت اللجنة من بند حظر التجوال كل العاملين في : الفنادق، المستشفيات وخدماتها المباشرة، الصيدليات، محطات المحروقات وأسواق الخضار والفواكه والأسماك.

 

كما توجهت اللجنة الي المرجعيات الدينية الوطنية بضرورة  التحذير من مغبة عدم الإلتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا مع ضرورة إتخاذها للإجراءات المشددة في دور العبادة أثناء إقامة الصلوات بنسبة 30% من قدرتها الإستيعابية.

 

وذكرت اللجنة انه  يسمح للأشخاص بالإنتقال من وإلى مطار بيروت الدولي خلال توقيت حظر الخروج والخروج إلى الشوارع والطرقات بعد إبرازهم المستندات اللازمة مثل تذكرة سفر، بطاقة صعود إلى الطائرة.

فيما شددت اللجنة أيضا علي ضرورة منع إقامة الولائم، بالخيم والإفطارات الرمضانية مع السماح للهيئات والجمعيات الخيرية بتوزيع الطعام والمأكولات بعد إستحصالها على إذن من وزارة الداخلية والبلديات.