الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زعيم الأغلبية البرلمانية: نوافق على الحساب الختامى للموازنة العامة.. ويطالب بحصر الأصول غير المستغلة

النائب أشرف رشاد
النائب أشرف رشاد الشريف ، زعيم الأغلبية البرلمانية بالبرلمان

أعلن النائب أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، الموافقة على الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة 2019 - 2020، مؤكدا أن الحسابات تحتاج إلى عمل جاد وشاق من قبل الحكومة ونطالب بسرعة دراسة الملاحظات المطروحة والرد على البرلمان.

 

وقال أشرف رشاد الشريف، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان عقب عرض البيان الختامي للموازنة العامة للدولة، إن التقرير يحتوي على بعض الملاحظات الهامة والتوصيات والتي جاء فيها ضرورة المراجعة والرد على هذه الملاحظات.

 

وطالب بحصر الأصول غير المستغلة للوقوف على حقيقتها لتحقيق أقصى عائد اتخاذ الإجراءات، وتحصيل الديون المستحقة، وكذلك الحد من مشكلة التهرب الضريبي التي أدت إلى نقص المتحصلات والأضرار بالدولة.

 

ولفت إلى ضرورة العمل على نشر ثقافة السياحة الداخلية كمجال مكمل يمكن الاعتماد عليه لمواجهة أي اضطرابات قد تعصف بالقطاع السياحي، مطالبا بإعداد قاعدة بيانات مفصلة عن المصريين في الخارج، حتى يتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

 

كما طالب النائب الحكومة باتخاذ الإجراءات الحكومية بشأن الهيئات الاقتصادية، والتي تبين العديد من الملاحظات عليها ومنها الهيئة العامة للاستثمار قامت بصرف مكافآت بحوالي  480 مليون بخلاف المكافآت المخصصة، وكذلك وهيئة المجتمعات لم ترسل المخصصات المطلوبة منها إلى هيئة التأمين الصحي الشامل.

 

وتابع: “هناك قرض تابع لوزارة الطيران المدني بـ 50 مليون يورو، وحتى الآن لم يتم الحصول على هذا القرض أو الاستفادة منه مما يترتب عليه أعباء على الدولة".

 

ولفت زعيم الأغلبية إلى أن وزارة المالية لا بد لها من المراجعة الهامة والبناءة، حيث إن حجم الديون المستحقة تضخم بشكل كبير.