الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأمير حمزة جنبًا إلى جنب مع الملك عبد لله في مئوية الأردن الأولى

كيف كان الظهور الاول للأمير حمزة مع ملك الأردن قبل الأزمة الاخيرة؟

الأمير حمزة يظهر
الأمير حمزة يظهر مع الملك عبد الله الثاني

لفت الظهور الأول للأمير حمزة بن الحسين، أخو العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم الأحد، الأنظار وذلك في أول ظهوره بجانب أخيه خلال احتفال الأردن بمناسبة مئوية تأسيسه، منذ الأزمة الأخيرة.

وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الأردني وقناة "المملكة" الرسميان، العاهل الأردني وولي عهده الأمير حسين يصلان الى الأضرحة الملكية حيث كان عدد من الأمراء بانتظارهما بينهم الأمير حمزة.

وظهر الملك وإلى جانبه عمه ولي العهد الأسبق الأمير حسن وولي العهد الأمير حسين ومعهم عدد من الأمراء واضعين كمامات سوداء، بينما وضع الأمير حمزة كمامة زرقاء. وارتدى ولي العهد الأمير حسين الزي العسكري، بينما ظهر الملك ومعظم الأمراء الأخرين بالزي المدني والكوفية الحمراء.

واحيى الأردن الذكرى المئوية الأولى لتأسيسه من دون احتفالات كبرى، في وقت يمرّ بإحدى أسوأ الأزمات في تاريخه بسبب خلافات غير مسبوقة داخل العائلة الملكية.

واتهمت الحكومة الأردنية الأحد الماضي ولي العهد السابق الأمير حمزة وأشخاصًا آخرين من الحلقة المحيطة به بالتورط في مخطط "لزعزعة أمن الأردن واستقراره"، واعتقل نحو 20 شخصا بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، بينما وُضع الأمير حمزة في الإقامة الجبرية.

لكن الملك عبد الله الثاني قال في رسالة بثها التلفزيون الرسمي الأربعاء إن "الفتنة وئدت" مؤكدا أن "الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره وتحت رعايتي".

وقال الأمير حمزة، بحسب بيان للديوان الملكي نشر مساء الاثنين، في رسالة "أضع نفسي بين يديّ جلالة الملك، مؤكّداً أنّني سأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفياً لإرثهم، سائراً على دربهم، مخلصاً لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك".