الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منى زكي: حجابي في لعبة نيوتن ليس له علاقة بدين أو سياسة.. والشخصية أعادت إلي الاضطرابات النفسية (حوار)

منى زكي
منى زكي

*المنافسة مع الأعمال الرمضانية موجودة ولكن دون ضغينة..وأحب مشاهدة رامز جلال 

*"الاختيار ٢" نمبر وان في قائمة مشاهداتي الرمضانية.. ولا أشجع ابنتي "لي لي" على التيك توك

*أحمد حلمي "كريم"معي.. ومن شاركوا بموكب المومياوات كانوا أقرب للكمال

منى زكي.. فنانة موهوبة استطاعت أن تحقق لنفسها مكانة كبيرة في الوسط الفني وبين أبناء جيلها، قدمت العديد من الأعمال التي لا ينساها محبوها، فهى تحرص دائما على احترام عقلية الجمهور، واختيار أدوارها بعناية شديدة، وها هي وبمسلسل "لعبة نيوتن" لمخرجه تامر محسن تعود من خلاله لجمهورها بعد غياب 4 سنوات، مع حرصها على ان تتواجد مع مخرجين يعرفون كيف يخرجون من الممثل تفاصيل الشخصية.

ماذا فعلت منى زكي لتتقن شخصيتها بـ"لعبة نيوتن"، وما الصعوبات التي قابلتها هى وفريق العمل، وما سر تغيبها طوال تلك الفترة عن جمهورها، وكيف ترى المنافسة مع الأعمال الرمضانية.. كل هذه الأسئلة وأكثر كانت حاضرة امام منى زكي في حوارها معنا ..

وإلى نص الحوار:-

في البداية.. ما الأسباب التي حمستك للتواجد في "لعبة نيوتن"؟

شعرت أن تامر محسن طوق نجاة بالنسبة لي، فحينما علمت أن العمل من إخراجه وافقت على الفور، إلى جانب طاقم العمل الذي أقف أمامه فهم موهوبون جدا وشعرت أنهم فريق الأحلام، وبذلت أقصى ما لدي في العمل ليخرج بشكل رائع، لأن شخصية "هنا" التي أجسدها بالعمل لمستني بشكل كبير وأثرت في، والكواليس كانت ممتعة جدا، ومعظمها حديث حول الشخصيات التي نجسدها.

ما وجه الشبه بينك وبين الشخصية التي تجسدينها في العمل؟

 الشخصية التي أجسدها بعيدة عني تماما، ربما بها بعض الصفات الخاصة بي وأنا صغيرة، لكنها لا تشبهني الآن، لذلك كان علي أن أتقن تفاصيلها جيدا لكى تخرج بالشكل الذي يريده المخرج تامر محسن.

ماذا عن أبرز الصعوبات التي واجهتك في العمل؟

العمل كله كان صعبا، وطول مدة التصوير كانت تمثل صعوبة لنا جميعا لكن تغلبنا عليها سريعا، إلى جانب أن المسلسل توقف بسبب فيروس كورونا وهذا سبب تأجيله عاما، فكان من المفترض أن يعرض موسم رمضان الماضي 2020، ولكن قررنا تأجيله ليخرج بالشكل الذي تخيلناه.

كيف أثر فيروس كورونا على العمل؟

المسلسل تدور أحداثه بين القاهرة وأمريكا، وبالفعل صورنا في الخارج قبل أن تتوقف حركة الطيران بسبب كورونا، ولكن كان من المفترض أن يشاركنا مجموعة من الممثلين القادمين من أمريكا، ولكنهم لم يستطيعوا السفر، لذلك قررنا ان ننتظر، بدلا من تغيير مشاهد في العمل.

كيف رأيت العمل مع المخرج تامر محسن؟

 تامر محسن  مخرج موهوب، وتشرفت بالعمل معه، لأنه مخرج متمكن من أدواته، ودقيق في العمل، وربى داخلي  رعبا لأن الشخصية بعيدة عني تماما، وكان علي أن أتقن اللغة الإنجليزية تماما من أجل إتقان الشخصية، وقدم مجهودا كبيرا إلي لكى اقترب من الشخصية التي أرهقتني كثيرا لأن بها الكثير من التغيرات، التي سببت لي نوبات هلع واضطرابات، “كنت ابتديت أتعالج منها”.

حلم ولادة طفل في أمريكا تم تناوله في أكثر من عمل.. فما الجديد الذي يتم تقديمه من خلال لعبة نيوتن؟

المسلسل اجتماعي وبه الكثير من التفاصيل التي ستفاجئ الجمهور والموضوع الذي نتتاوله يمس كل الناس، و ليس له علاقة بالسياسة فهو قائم على العلاقات الإنسانية في المقام الأول.

الكثيرون علقوا على ظهورك بالحجاب في العمل..فكيف رأيت هذا؟

ظهوري بالحجاب في العمل له إطار سيراه الجمهور عند متابعة المسلسل،  وأؤكد أنه ليس له علاقة بدين أو سياسة، وأحب أن أنوه أن هناك من النساء من يرتدين الحجاب وهن غير مقتنعات به، ولكن يرتدينه خوفا لأسباب كثيرة.

ماسبب اختفاء منى زكي عن الساحة الدرامية 4 سنوات؟

الابتعاد لم يكن بإرادتي، فبعدما انتهيت من مسلسل أفراح القبة عرفت أنني حامل، وبقيت بجانب الطفل سنتين، وخلال فترة الغياب كان يعرض علي مجموعة من الأعمال، لكنها لم تكن بالقوة التي أريدها، وأنا دائما أحب أن أتواجد مع مخرج كبير يعرف كيف يخرج الشخصية من الممثل الذي أمامه.

كيف ترين المنافسة مع الأعمال الموجودة حاليا؟

المنافسة موجودة بالفعل ولكن بدون ضغينة، ورمضان هذا العام مهم فنيا بالنسبة لنا، لأن به عدد كبير من المسلسلات المهمة، ومختلفة في مواضيعها، ووضعت قائمة كبيرة للمشاهدة.

ما المسلسلات التي وضعتها في القائمة؟

شاهدت كل البروموهات، ومتحمسة جدا لمتابعة مسلسل الاختيار الجزء الثاني فهو “نمبر وان” بالنسبة لي،  وسأتابع القاهرة كابول، ومسلسل ياسمين عبد العزيز، وأيضا الفنانة الكبيرة يسرا، وأتمنى لكل زملائي التوفيق في أعمالهم وتحقيق ما يتمنون.

كيف رأيت مشاركتك بموكب المومياوات الملكية؟

أحب في البداية أن أشيد بالشركة المنتجة التي قدمت كل الدعم ليخرج الموكب بهذا الشكل المبهر، وشرف لنا جميعا أن نكون في موكب بهذا الشكل، وكل من شاركوا في الحدث الكبير، بذلوا اقصى جهدهم وصنعوا أقصى ما في خيالهم سواء في الملابس أو المزيكا أو الديكورات والإخراج، فقد كانوا أقرب للكمال.

هل تحبين المشاركة بأعمال معروضة في رمضان فقط؟

ليس بالضرورة، وهذه الفكرة بدأت تتغير، وهناك العديد من الأعمال الجيدة التي تعرض خارج الموسم الأشهر وتحقق نجاحات كبيرة، وهذا يجعل المنتجين يغيرون من اتجاهاتهم ويقدمون الكثير من الأعمال خلال العام.

ماذا عن مشاركتك في فيلم العنكبوت مع الفنان أحمد السقا؟

سعيدة جدا بالعودة للعمل مع الفنان أحمد السقا، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور، فقد بذلنا به مجهودا كبيرا، وأرى أن السينما حاليا أصبح بها طفرة كبيرة، رغم أن الأعمال لا تعرض بسبب فيروس كورونا، ولكن سينتهى هذا قريبا وسنعود لنعيش حياتنا بشكل طبيعي وننزل للسينمات من جديد.

هل تتابعين برنامج رامز جلال في رمضان؟

بالفعل أحب أن أشاهده فرامز صديقي وأنا أحبه كثيرا، وهو يبذل مجهودا كبيرا ليصنع شيئا مختلفا للجمهور.

كيف ترين حديث أحمد حلمي عنك في البرامج والمناسبات التي يظهر بها؟

ضاحكة..غالبا لا يركز فيما يقوله، فحينما أقول له ماذا قلت هنا يقول لي متى حدث هذا، وهو قمر وكريم ربنا يحفظهولي، ويدعمني في كل أعمالي.

ابنتك لي لي متواجدة بشكل كبير على تطبيق "تيك توك".. فهل تشجعينها؟

لا أشجعها على التيك توك، أحاول أن أشجعها على تجارب أخرى وأهتم بتربيتها، وأولادي هم الوحيدون الذين ينافسونني على حبي لمهنتي.

ماذا تعلمت من عملك كسفيرة  للنوايا الحسنة لليونيسيف مصر؟

تعلمت الكثير من الأشياء من أهمها طريقة تعاملي مع أبنائي، وكيف أصاحبهم وأسيطر على عصبيتي، وعرفت كل نظريات التربية، وطريقة استخدامها.