الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزارة الزراعة : الري الحديث يحقق للفلاح 3 مزايا أهمها الربح.. فيديو

الري بالرش
الري بالرش

قال الدكتورة علاء البحراوي، مديرالادارة العامة للخضر والمحاصيل بوزارة الزراعة، إن الري الحديث مفعل في جميع أرجاء مصر ، ويوجد مزارع بالدولة من عام 1980 في محافظة الغربية تقوم على الري الحديث أو الري المطور.  

وأضاف "مدير الادارة العامة للخضر والمحاصيل بوزراة الزراعة"، خلال حواره في برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "دي إم سى"، أن  الري بالتنقيط أو الري بالرش ضمن البرنامج الرئاسي للرئيس عبدالفتاح السيسي، والذى يتضمن تبطين الترع وتطوير القرية المصرية، وبالتالي تطوير الفلاح.

وأشار الدكتورة علاء البحراوي،  الى أنه :"يجب علينا أن نطور الفلاح ونساعده على البعد عن الري بالغمر والاتجاه نحو اساليب الري الحديثة، وذلك لأن الري بالغمر يعتبر طريقة بدائية قديمة، مضيفا أن الري بالرش والتنقيط يحقق اقل إجهاد للمزارع وأقل تكلفة ويحافظ على جودة المنتج والربح من عمله.

وأوضح مديرالادارة العامة للخضر والمحاصيل بوزارة الزراعة، أن أى معادلة صعبة في أى قطاع بالدولة المصرية وليس القطاع الزراعي فقط هو الربح، الذى يكون عبارة عن المدخلات والمخرجات معا،  ومن هنا الوزارة قدمت المعلومة الارشادية للمزارع فى الارض السمراء "أرض الوادي والدلتا" فيجب على الوزارة والمزارعين أن يحولوا تلك الارض إلى الري بالتنقيط.