الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يشبه مقلة العين.. مخلوق بحري غامض يلدغ طفلًا ويصيبه بآلام شديدة

«يشبه مقلة العين»..
«يشبه مقلة العين».. مخلوق بحري غامض يصيب طفلًا بآلام مبرحة

تسبب كائن بحري غامض جرفته الأمواج على أحد شواطئ ولاية "تكساس" الأمريكية في آلام مبرحة لطفل لا يتجاوز عمره 8 سنوات أثناء سباحته في المياه الضحلة، ووُصف الكائن البحري بكونه "يشبه مقلة العين"، ولم يكن من السهل تحديد ماهيته حتى بالنسبة للمتخصصين.

ووفقًا لما ورد في تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية اليوم، الجمعة، فإن الطفل ويُدعى "روجيليو" كان متواجدًا برفقة والدته "جينيفر بالتازار" في متنزه بولاية "تكساس" يطل على ساحل خليج المكسيك، وأثناء السباحة في المياه الضحلة شعر بأن كائنًا بحريًا قد لدغه.

وصرحت والدته قائلة إنه خرج راكضًا من المحيط وأخبرها بأن شيئًا ما لدغه، وعندما حاولت إلقاء نظرة لتبين ماهية هذا الكائن البحري لاحظت وجود مخلوقات بحرية عجيبة الشكل لم يسبق أن رأت مثيلًا لها، لدرجة أنها اعتقدت للوهلة الأولى بمجرد رؤية أحد هذه المخلوقات أنه عبارة عن مقلة عين سمكة.

وأضافت أن لسعة الكائن البحري تسببت لنجلها في ألم مستمر لمدة 20 دقيقة بالإضافة إلى شعور بالحرقة، قبل أن تتحسن حالته شيئًا فشيء، لكن ما حدث تسبب في خوفه من العودة للمياه مرة أخرى.

واستطاعت "جينيفر بالتازار" التقاط صور للكائن البحري وعرضتها في البداية على مسئولين بالمتنزه، لكن الحيرة تملكت منهم ولم يتمكنوا من تحديد ماهية هذا المخلوق، وهو ما دفعها إلى إرسال الصور إلى خبير في مجال العلوم البحرية بجامعة "تكساس"، والذي أخبرها بأنه يشبه نوعًا يُعرف باسم "ريزوفيزا-Rhizophysa".

وصرح خبير العلوم البحرية لوسائل إعلام محلية قائلًا إنه لم يسبق له رؤية مثل هذه المخلوقات تنجرف إلى الشاطئ من قبل.

مخلوق بحري غامض
مخلوق بحري غامض
المخلوق البحري أصاب طفلًا بألم مبرح
المخلوق البحري أصاب طفلًا بألم مبرح
لقطة للمخلوق البحري الغامض
لقطة للمخلوق البحري الغامض