الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحة الوادي الجديد: تسجيل 46 إصابة جديدة بكورونا خلال أسبوع

ارشيفيه
ارشيفيه

أعلنت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمديرية الشؤن الصحية  بمحافظة الوادي الجديد، المشكلة بقرار من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد عن رصد 46 حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا خلال الأسبوع المنقضي ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 557 حالة إيجابية منذ يناير الماضي، تعافى منهم 30 حالة، كما أعلنت اللجنة عن وفاة حالتين بالفيروس، ليصل إجمالي عدد الوفيات منذ بداية شهر يناير إلى 53 حالة وفاة.

اقرأ أيضا:

صحة الوادي الجديد: الانتهاء من المسح السمعي لـ 7306 أطفال حديثي الولادة


من جانبه  قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بقطاعات التعليم العام والأزهري والجامعي لاستكمال امتحانات نصف العام الدراسي، حيث تم تعقيم وتطهير المدارس والمعاهد الأزهرية والمنشآت الجامعية والتشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.


وأضاف محافظ الوادي الجديد في بيان له أنه يتم التحذير بشكل مستمر من إقامة الأفراح وسرادقات العزاء بالقاعات المغلقة، وأنه يتم التعامل الحاسم مع المخالفين وفقاً للإجراءات القانونية، والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بالأماكن العامة والمغلقة، وتطبيق الغرامات المالية الفورية والعقوبات التي نص عليها القانون بهذا الشأن والتي تصل للإحالة للنيابة.


أوضح محافظ الوادي الجديد انه على المواطنين تحمل المسؤولية المجتمعية ومساندة جهود المحافظة وعدم الضغط على المنظومة الصحية، والإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتوجه لأقرب مستشفى فور ظهور أي من الأعراض، مشيرا إلى أن المحافظة تواصل إجراءات التعقيم والتطهير بالمصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمات بكافة المراكز.


كما أكد استمرار تلقي طلبات التسجيل لتلقي تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا مهيبا بالمواطنين سرعة التسجيل للحصول على اللقاح للوقاية من الفيروس عن طريق المراكز الطبية والمستشفيات.


من جانب اخر أعلن  الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، استمرار مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس "كورونا" المستجد، تحت شعار 100 مليون صحة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد من مخاطر مضاعفات المرض وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.


وأشار محروس، في بيان صحفي ، إلى تقديم الخدمة الطبية، ومتابعة 731 حالة بالمحافظة من بداية المبادرة، تنوعت ما بين زيارات منزلية ومتابعات تليفونية، للاطمئنان على صحة المرضى، حيث يجري خلال الزيارات المنزلية قياس درجة الحرارة وقياس نسبة الأكسجين وجميع العلامات الحيوية، كما جرى متابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دوريًا، وفى حالة حدوث أي مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد لتلقى الرعاية الطبية.