الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أهالي المطرية بالدقهلية يناشدون الرئيس السيسي بالتدخل للإفراج عن ذويهم .. شاهد

مركب صيد
مركب صيد

تسود حالة من الحزن أهالي المطرية بمحافظة الدقهلية، لعدم الإفراج عن 29 صياد تم احتجازهم بأريتريا .

 

واحتُجز 120 صياد منهم 29 من المطرية والباقي من عزبة البرج بدمياط حيث كانوا يأملون أن يتم الإفراج عنهم مع بداية شهر رمضان الكريم ولكن بلا جدوى، فتوجهت استغاثات ونداءات أمهات وآباء وأشقاء وزوجات وأبناء المحتجزين برئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بان يتدخل من اجل الإفراج عنهم.


ناشدت زوجة الأباصيرى شتات رئيس الجمهورية بالتدخل للافراج عن المحتجزين حيث إن عددهم جميعهم 120 صيادا محتجزا منذ 4 شهور منهم 29من المطرية دقهلية والباقى من عزبة البرج بدمياط فى اريتريا والسبب انهم تجاوزوا المياه الإقليمية ولكن ده بيحصل ما بين صياديين الدول ولكن فى تعنت من الجانب الإريتري والمرة اللى كلمنى فيها قال انهم بيعانوا هناك من سوء التغذية ومعاملة سيئة جدا ارجوكم رجعوه وكل زمايله".

 

وناشدت والدة عمرو الجميل الرئيس السيسي أن يحل هذه المشكلة ووزير الخارجية حيث أن ابنها وأشقاءه لا مصدر لهم سوى الصيد فالمطرية لا يوجد مصانع او مشروعات نرجو النظر إليها فأبناءها يعملون بالصيد فلا مصدر رزق لهم سوى الصيد".

 

يذكر ان المحتجزين 29 من أبناء المطرية وزملائهم من عزبه البرج بدمياط يعملون بالصيد وتجاوز المياه الإقليمية وتم القبض عليهم واحتجازهم منذ 4 اشهر و المحتاجين من أبناء المطرية هم احمد الجميل ؛حماده الجميل ، الأباصيري شتات ،اشرف الأباصيري شتات ،السيد الأباصيري شتات، احمد سامى مختار الشوا ، احمد عبدالعال ،صلاح الشوربحى ،احمد محمد مختار الفار، محمد رمضان عبد الستار، محمد محمد حسن الشوا، إبراهيم محمد احمد الخطيب
حمدى احمد المنزلاوى ،احمد احمد المنزلاوى ، محمود الغريب محمد صالح البردانى 
ابراهيم محمد الداودى، احمد الحوت ، يوسف محمد حلمى. الصديق رضوان ،حسن محمد إبراهيم العاصى ،محمود احمد الدهراوى ،محمد كمال مختار السويركى ، عمرو السيد ، مسعد محمد مسعد يوسف ،محمود جمال شروده، محمد السيد ، احمد السيد النجار.