الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيطرة علي حريق نشب بمصنع بن في العاشر من رمضان

صدى البلد

تمكنت قوات الحماية المدنية في الشرقية، من السيطرة على حريق بمصنع لإنتاج البن بالمنطقة الصناعية الثالثة في العاشر من رمضان وتم الدفع بـ5 سيارات إطفاء حتي تم السيطرة علي النيران وإخمادها، ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية وجاري تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، بنشوب حريق بمصنع بن بالمنطقة الصناعية الثالثة.

وعلي الفور تم إخطار رجال الحماية المدنية وتم الدفع بـ5 سيارات إطفاء وتم السيطرة على الحريق وإخماده وتبين من التحريات نشوب حريق بماكينة طحن بن بالمصنع، وامتد الحريق إلى كمية من المنتج النهائي، وتمت السيطرة علي النيران وتحرير محضر بالواقعة.

وعلي جانب أخر، كلف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الحملات الرقابية علي المنشآت الغذائية بالمحافظة، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، حفاظاً علي الصحة العامة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، قامت بالتنسيق مع مكتب الأغدية بالإدارة الصحية بأبو كبير، بإعدام أكثر من ٤٧ طن أغذية فاسدة، عبارة عن ٢٣٦ برميل بوريه تين "لوب تين" بمصنع للمواد الغذائية بأبوكبير، وذلك بعد قيام فريق مراقبة الأغذية بضبط هذه الكميات للشك في سوء التخزين، وسحب العينات اللازمة لها، وورود نتائجها المعملية غير صالحة للاستهلاك الادمي، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات، وتحرير المحضر اللازم، وتم إعدام هذه الكميات بالطرق القانونية، وتنفيذاً لقرار النيابة العامة.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية والمشاركين في هذه الحملات علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.