الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

9 ملايين جنيه لتطوير ورفع كفاءة 11 مركز شباب بمحافظة الدقهلية

صدى البلد

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ، ان العمل مستمر ومتواصل لتطويره مراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، في إطار  الارتقاء بأداء مراكز الشباب وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية يستفيد من خدماتها أبناء المناطق المحيطة بها علاوة على ما تقدمه من أنشطة وبرامج متنوعة لأعضائها.

حيث تم رصد مبلغ 9 مليون جنيه لتطوير ورفع كفاءة 11 مركز شباب بمحافظة الدقهلية، هذا بخلاف ما تم من إنشاءات من خلال الطرح الاستثماري بمراكز الشباب من خلال المستثمرين.

وقد وجه وزير الشباب والرياضة بتشكيل عدة لجان لمتابعة الأعمال الإنشائية بمحافظات الجمهورية للوقوف علي الموقف النهائي لمراكز الشباب وتوفير  ما يلزم من دعم  لتقديم افضل الخدمات، في إطار جهود الوزارة نحو تطوير البنية الإنشائية التحتية بمراكز الشباب، وفقاً لرؤية القيادة السياسية، والتي تسعي لتحسين الحياة المعيشية فى مختلف المحافظات مع مراعاة الأبعاد الاقتصادية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت صباح اليوم ، الانتهاء من إنشاء وإنارة 6 ملاعب كرة قدم نجيل صناعي بمحافظتي بني سويف وكفر الشيخ بقيمة 5 ملايين جنيه، والتي شملت ملعب كرة القدم الخماسي بأندية الفشن وسمسطا الرياضي وبني سويف، بالإضافة إلى نادي مبارك لمتحدي الإعاقة بمحافظة بني سويف، كذلك ملعبا نادي سخا الرياضي ونادي المركزية بالحامول بمحافظة كفر الشيخ، وحمام سباحة في كل من نادي الصيد 2، ونادي أصحاب الجياد بمحافظة الإسكندرية بقيمة 30 مليون جنيه.  

ومن المقرر أن يتم افتتاحها خلال المرحلة المقبلة، حيث أكد وزير الشباب والرياضة، أن دعم الدولة للأنشطة الرياضية غير مسبوق، وهناك جهود لتطوير المنشآت الرياضية وتوسيع قاعدة المنافسة لدى الشباب وحثهم على ممارسة الأنشطة الرياضية لتنميتهم جسديا وفكريا ونفسيا، والاستفادة من طاقاتهم من ممارسة الرياضة لبناء جيل من الشباب سليم البنيان ومتزن أخلاقيا.