الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عيد ميلاد إليزابيث

جونسون يهنئ ملكة بريطانيا بعيد ميلادها الـ 95

بوريس جونسون
بوريس جونسون

هنأ رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، الملكة إليزابيث بمناسبة عيد ميلادها الـ 95، الذى يوافق اليوم الأربعاء، بعد أيام قليلة من جنازة الأمير فيليب التى أقيمت  السبت الماضي فى قلعة وندسور .

 

وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر "أود أن أرسل تمنياتي الحارة إلى صاحبة الجلالة الملكة في عيد ميلادها الخامس والتسعين، لقد حظيت دائما بأعلى درجات الإعجاب لجلالتها وخدمتها لهذا البلد،أنا فخور بالعمل كرئيس وزرائها".
 

ولدت إليزابيث في 21 إبريل عام  1926 في بروتن ستريت بوسط لندن، وتنازل الشقيق الأكبر لوالدها جورج السادس عام1936عن الحكم ليتزوج من سيدة أمريكية مطلقة بعد حبه الشديد لها  و قراره التخلي عن السلطة من أجلها.

 

وجلست إليزابيث على العرش عام 1952 وهى فى عمر 25 عاما.
 

وتزوج الأمير فيليب الملكة إليزابيث في 20 نوفمبر 1947،ودام زواج الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل الأمير فيليب74 عامًا.

وحدث اللقاء الأول أثناء زيارة رسمية قام بها الملك "جورج السادس" برفقة زوجته الملكة "إليزابيث باوز ليون" وابنتيهالأميرتين "إليزابيث" و"مارجريت" إلى الكلية البحرية الملكية في "دارتموث" على متن اليخت الملكي "فيكتورياوألبرت"، وكان "فيليب" كان متمركزًا هناك كطالب في البحرية الملكية.

وقرر البلاط الملكي حفظ جثمان الأمير فيليب فى تابوت معدني منتظرًا وفاة زوجته الملكة إليزابيث تنفيذًا لوصيته بعدم دفنه إلا بجوار زوجته فى مقبرة عائلية.