الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عم شكشك والكبير أوي.. فن صناعة مجسمات رمضان من الفوم ..فيديو

صدى البلد

مجموعة من الفوم والصمغ وقصاصات من اقمشة الجوخ وبعض الاكسسوارات الغير مستخدمة في البيت تستخدمها اسراء انور فنانة تشكيلية خريجة كلية التربية الفنية لتحول هذه الخامات الي مجسمات فنية يمكن استخدامها في الديكور.


في البداية تقول اسراء انور مصممة ديكورات اطفال من الفوم الملون وقماش الجوخ منذا الصغر وانا احب الرسم وتقليد الشخصيات الكرتونية واكتشف ه>ه الموهبة والدي ودعم هذه الموهبة ثم درست في معهد زخرفة 5 سنوات ثم التحقت بكلية التربية الفنية وكنت من المتفوقين في الرسم والأشغال اليدوية.


وأضافت أنور فكرة استخدام الفوم في المجسمات الخاصة بالحضانات وبداتفي الاول بالرسم علي الحوائط ثم  تجسيم الشخصيات التي بيهتم بها الأطفال باستخدام الفوم الملون وبدمج الفوم مع قماش الجوخ والاكسسوارات ثم تم دمج الخشب مع هذه الخامات لامكانية ايقام المجسم بحجمه الطبيعي .

وتابعت إسراء أنور من أهم الشخصيات التي قمت بتجسيمها هي شخصيات محببة للاطفال مثل اسنووايت وسندريلا وبوجي وطمطم وعم شككشك والكبير أوي وبسنت ودياسطي وفطوطة وفنانيس وعربة الفول وفانوس رمضان.

واشارت أنور أنها بتقوم أولا بمشاهدة صور الشخصية التي تريد تجسيمها والتدقيق في أدق تفاصيلها قبل البدء في رسمها ثم اقوم برسمها علي ورق ثم اقوم بطباعتها علي الفوم ثم يتم القص واللازق ودمج الاكسسورات مع الفوم مضيفا ان الشخصية يمكن ان يتم تصميمها في خلال يوم واحد وتوجد شخصيات اخري تحتاج الي ثلاث ايام عمل .

وأوضحت أن الإقبال علي هذا النوع من الفن اصبح مطلوب في الفترة الأخيرة مشيرا انها تتمني ان تقوم بعمل جاليري خاص بها لتعلم النشر وعرض المجسمات التي تقوم بتصميمها .