الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديو جراف | الفواصل الخشبية.. هل تسببت في حادث قطار طوخ؟

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

شهدت مصر مأساة كبيرة تمثلت في حادث قطار طوخ الذى راح ضحيته عدد من الأشخاص وخلف عشرات من المصابين، وبعد أيام أثيرت حالة من الجدل حول وجود وصلات خشبية في قضبان السكك الحديدية تردد إنها السبب وراء الحادث. 

ونوهت وزارة النقل، ردا علي الأخبار التى تداولها المستخدمون عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن هذه الوصلات الخشبية، إلي إنها عبارة عن عوازل خشبية تسمى البلنجات العازلة يتم تركيبها على الخطوط التي يتم تطوير نظم الإشارات لها لتعمل كهربائيا لعزل التغذية الكهربائية بين قطاعات السكك المختلفة.

حادث قطار طوخ


البلنجات العازلة تعمل تحت ظروف التشغيل بالسرعات المقررة بالخطوط، كما تتحمل هذه البلنجات العازلة حملا محوريا حتى 27 طنا، في حين أن الحمل المحوري لخطوط الشبكة بالسكة الحديد حاليا هو 24 طنا".

ولمزيد من التفاصيل حول ماذا حدث في قطار طوخ؟ شاهد الفيديو جراف التالي.

شهدت مستشفيات بنها الجامعية خروج 5 حلات جديدة من حادث انقلاب قطار طوخ ليصل إجمالي الحالات التي غادرت المستشفيات علي مستوي محافظة القليوبية 75 حالة مصابين الذين بلغوا وفقا لبيان النائب العام 139 مصابا تلقوا العلاج في مستشفيات بنها الجامعي والتعليمي وقليوب وطوخ ومعهد ناصر بالقاهرة.

وقال الدكتور عمرو الدخاخني إن المستشفي شهد اليوم خروج حالة واحدة بينما توجد 14 حالة أخرى مازالت تحت العلاج والملاحظة مشيرا إلى أن الحالات المتبقية تعاني من نزيف بالمخ وكدمات وبتر بالقدمين وكسور بالايدي والارجل والوجه .
وأضاف الدخاخني أن إجمالي مصابي قطار طوخ الذين غادروا المستشفي بلغ حتي الآن 51 حالة من جملة 65 حالة استقبلهم المستشفي منذ وقوع الحالة ، مؤكدا أن الحالات المتبقية ستخرج خلال ساعات عقب الإطمئنان عليها حيث وفرت المستشفي كافة اوجه الرعاية المطلوبة لكافة الحالات .

تفاصيل حادث قطار طوخ

فيما أعلنت الدكتورة أمنية خليفة مدير مستشفي بنها التعليمي خروج أخر 4 حالات من مصابي القطار مشيرة ان المستشفي إستقبل 20 حالة من مصابي القطار المنكوب وتم تقديم الرعاية الكامله لهم وخرجوا جميعا بعد تلقي العلاج علي مدار اليومين الماضيين مشيرة ان الحادث تزامن مع بدء التشغيل التجريبي للمستشفي الجديد وهو ما ساهم في إستيعاب مصابي الحادث .

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام  أمر بحبس 23  متهمًا في حادث قطار طوخ وهم قائد القطار ومساعده وعامل وملاحظ صيانة سكك الحديد بالمنطقة محل الحادث ومدير عام تجديدات تلك السكك، ومدير عام الصيانة ومهندس ميكانيكا ومجموعة من العاملين والفنيين المختصين بصيانة الجرارات والعربات، وفني بمحطة شبرا الخيمة، وعاملين بمحطة مصر .
 اقرأ ايضًا| فيديوجراف.. نصف مليار .. تفاصيل القبض على أم عبده “مستريحة المنوفية”