الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد .. دورة رمضانية في كرة القدم وتنس الطاولة لنزلاء سجن المرج

نزلاء سجن المرج
نزلاء سجن المرج

ملعب كبير لكرة القدم ، ومساحات واسعة لممارسة رياضة تنس الطاولة، داخل سجن المرج العمومى لكى يمارس نزلاء السجن رياضتهم المفضلة فى أوقات التريض .

 

وقال أحد السجناء المتواجدين داخل ملعب كرة القدم ، إن إدارة السجن تنظم دورة رمضانية للسجناء ، حيث قام مجموعة كبيرة من السجناء بعمل عدة فرق لممارسة كرة القدم ، وتقوم إدارة السجن بتنظيم الدورة الرمضانية على مدار الشهر الكريم.

 

 

وأضاف أنه حتى قبل بداية شهر رمضان وهو يمارس كرة القدم داخل السجن ،خلال فترات التريض ، مشيرا إلى أن إدارة السجن تشجع السجناء على ممارسة الرياضة والقرأة وتعلم الحرف.

 

 

جاء ذلك خلال الزيارة التى نظمتها وزارة الداخلية ، لوفد عدد من القنوات ووكالات الأنباء الأجنبية والمحلية ولجان حقوق الإنسان وأعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لسجن المرج .

 

وأشاد الزوار بالنظام المتواجد داخل السجن والإجراءات الاحنرازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا .

 

 

والتزم جميع الحضور سواء من نزلاء السجن ، أو الحضور بارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية التى فرضتها إدارة السجن.

 

 

وكان فى استقبال الزائرين اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية للسجون ، وعدد من قيادات وزارة الداخلية.

 


وشهدت سجون مصر بكافة المحافظات، مؤخرًا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى ، والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتى الغذائى للسجون إلا لما يقوم به قطاع السجون من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع فى إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.