الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الكنز النازي

من أيام هتلر.. قصة كنز ذهبي بـ مليار دولار مدفون بقصر في بولندا

القصر في بولندا
القصر في بولندا

بعد سنوات طويلة من الحرب العالمية الثانية وما تبعها من تغييرات عالمية خلال القرن الماضي، كشفت مذكرات أحد ضباط القوات الخاصة التابعة للزعيم النازي أدولف هتلر، عن وجود كنز ذهبي مكون من أطنان من الذهب تبلغ قميته حوالي مليون دولار . 

الضابط التابع للزعيم النازي أدولف هتلر كتب مذكراته تحت اسم مستعار وهو ميكايليس ، روى فيها أنه يوجد كنز ذهبي مخبأ تحت الأرض في بولندا، كما كشف عن المكان الأقرب للكنز، وقال في مذكراته أنه مدفون قبالة قصر كانت تستخدمه قوات الأمن الخاصة كبيت دعارة ، بحسب موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية . 

الكنز والقصر

القصر يعود إلى القرن الثامن عشر، وهو موجود في قرية مينكوفسكي جنوبي بولندا، ويكمن الكنز الذهبي في أراضي هذا القصر وهو حوالي 48 صندوقاً من الذهب إلى جانب المجوهرات الأشياء الثمينة الخاصة بالألمان الذين عاشوا في المنطقة ، والذين سلموا ممتلكاتهم إلى قوات الأمن الخاصة، من أجل حمايتهم من النهب من قبل الجيش السوفيتي المتقدم.

كما كشفت مذكرات الضابط والوثائق السرية العام الماضي،  عن موقع قصر آخر في المنطقة، حيث يُعتقد أن 28 طنا من الكنز مدفونة في قاع بئر.

ويعتقد أن الكنز، الذي يرى البعض أنه سُرق بناء على أوامر من رئيس قوات الأمن الخاصة، هاينريش هيملر، في نهاية الحرب العالمية الثانية، يشمل ما يسمى بـ"ذهب بريسلاو"، الذي فُقد من مقر الشرطة فيما يعرف الآن بمدينة فروتسواف البولندية القريبة.

المنقبين والباحثين عن الكنوز سيبدأون رحلة التنقيب واستخراج ذلك الكنز الأسبوع المقبل حيث يتوقع المنقبين استخراج 10 أطنان من الذهب ، كما أن الباحثين عن الكنوز يقولون إنهم سيبدأون في الحفر في الموقع الجديد أولا، لأن الوصول إلى المسروقات المدفونة أسهل.