الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجامعة الأمريكية بالقاهرة: بدء امتحانات فصل الربيع يوم 22 من الشهر الجاري

الجامعة الامريكية
الجامعة الامريكية

كشفت رحاب الدمياطي المتحدث الرسمي باسم الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الجاري "فصل الربيع" وكيفية إجرائه للطلاب بالجامعة .

 

وأوضحت خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" إنه سيتم الانتهاء من الفصل الدراسي يوم 20 من شهر مايو الجاري ، لافتة إلى أنه من المقرر بدء الامتحانات بالجامعة اعتبارا من يوم 22 من شهر مايو الجاري ، ليتم الانتهاء منها يوم 28 من نفس الشهر .

 

وأضافت "الدمياطي" ، إنه بالنسبة لكيفية إجراء الامتحانات ، فإنه من المقرر أن تكون وفقا للكيفية التي يراها أستاذ كل مادة ، حيث أنه هو من يحدد كيفية إقامتها للطلاب سواء "أونلاين" من خلال المنصة الاليكترونية الخاصة بالجامعة "بلاك بورد" أو حضوريا مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارة الصحة والتشديد على التزام الجميع  بها ، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب .

 

وأشارت المتحدث باسم الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى أن الإعلان عن نتائج الامتحانات لن يستغرق وقتا طويلا ، حيث أنه سيتم الإعلان عنها فور انتهاء كل أستاذ من تصحيح المادة الخاصة به ، لتعلن بعد أسبوع تقريبا من انتهاء الامتحانات .

وكانت الجامعة الأمريكية بالقاهرة قد عقدت اجتماعا للمجلس الاستشاري "لبرنامج المنح الجامعية" المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، وذلك بحضور الدكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومشاركة رؤساء الجامعات السبعة الشريكة في البرنامج .

 

وتتمثل هذه الجامعات في ، جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، وجامعة أسيوط، وجامعة المنصورة ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار .