الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مريم أمين تتحدث عن نعمة التسامح في "من القلب للقلب" .. فيديو

مريم امين
مريم امين

حلت الإعلامية مريم أمين اليوم، الإثنين، ضيفة ببرنامج “من القلب للقلب” الذي تقدمه الإعلامية إيمان رياض على شاشة “إم بي سي مصر 2”، وتحدثت خلال الحلقة عن نعمة التسامح في حضور ضيف البرنامج الثابت خلال شهر رمضان، الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء.

 

بدأت إيمان رياض حديثها مع مريم أمين بتهنئتها بعيد القيامة وشم النسيم، وعبرت مريم عن سعادتها بصيام المسلمين والمسيحيين يوم الجمعة الماضي وتوحيد الدعاء من أجل مصر.

 

وفيما يخص موضوع الحلقة قالت: تعودت في حياتي ومع التعرض للكثير من المواقف الصعبة خصوصا من المقربين أن ابتعد قليلا حتي اتخد الموقف الصحيح، لأن العصبية والردود السريعة تولد الأخطاء، لذلك في بعض الأوقات لا أتذكر سبب الخلاف أو “الزعل” من الأساس، وهنا تأتي نعمة النسيان.

ووجهت إيمان رياض سؤالا لأمين الفتوى عن نظرة الآخرين للشخص المتسامح ووصفه بالضعيف، فقالت مريم أمين “للأسف في وقتنا الحالي يترجم التسامح بأنه ضعف، ولكن في بيوت تربوا على الأصول وأن المحبة تحتمل كل شيء وهم نسبة قليلة”.

 

وأضافت وبمناسبة الحديث عن التسامح أطلب من الله أن يسامحني علي أخطاء بقصد أو بدون، وبالتحديد فيما قبل يوم 19 أبريل 2019 مررت بمواقف صعبة في عملي واعتقدت أنني سأترك المجال الإعلامي، ولكن عوض ربنا كان كبيرا في يوم تقديمي لقرعة الأمم الإفريقية وصدى النجاح الذي شعرت به بعدها كان كبيرا جدا، كما أحب أن أتقدم بالشكر إلى محطة نجوم إف إم علي دعمهم لي في الفترة الماضية وبعد عودتي من قناة دبي. 

مريم أمين فى ملوك الجدعنة 

وظهرت الإعلامية مريم أمين، لأول مرة كممثلة ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل “ملوك الجدعنة” في دور أم لابن الفنان عمرو عبد الجليل، الذي حاول الانتحار لتورطه في فيديوهات على هاتفه الذي سرقه حسن الرداد، وأصبح في حوزة سفينة وسرية.  

ملوك الجدعنة من بطولة عمرو سعد، مصطفى شعبان، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، وتأليف ورشة كتابة فنية تحت إشراف الكاتبة عبير سليمان، إخراج أحمد خالد موسى.

يظهر خلال العمل مجموعة من ضيوف الشرف، وسيكون وجودهم بمثابة مفاجأة للجميع، خاصة أن العمل يدور في إطار تشويقي، كما يظهر الفنان يوسف شعبان، وهو يعتبر من آخر الأعمال التي قدمها قبل وفاته.

 

ويعرض مسلسل ملوك الجدعنة على شاشة mbc مصر، الساعة 7:00 مساء عقب برنامج رامز جلال ، والإعادة 12:30 صباحا، و1:00 ظهرا، وتدور أحداثه حول صديقين هما سفينة وسرية اللذين يحاولان منذ صغرهما العمل في مهن مختلفة للحصول على أموال لرعاية أسرتهما وذويهما.