الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحلقة 21

قلبى اطمأن يوزع بطاقات سعادة لمرضى حالات السرطان المتقدمة

قلبي اطمأن
قلبي اطمأن

عرض برنامج "قلبي اطمأن" في الحلقة الواحد عشرون من الموسم الرابع، أهم المبادرات التي تم تصويرها طوال هذا الموسم، وهي مبادرة لدعم وكفالة مرضى السرطان.


وافتتح غيث مقدم البرنامج الحلقة ببعض العبارات  عن معاناة مرضى السرطان أصحاب الحالات المتأخرة من المرض قائلًا " لا أقسى من الفقر سوى لا مبالاة  الإنسان بأخيه،أصحاب الحالات المرضية المتأخرة يعيشون بآلام لا تحتمل،كل إنسان على وجه الأرض يستحق فرصة فى الحياة حتى وإن كان فى آخر مراحل حياته من حقه أن يحصل على نصيب من المساعدة والسعادة وأن يقاتل فى معركته مع المرض بكل الاحتمالات".

وأضاف غيث أن  ١٠ ملايين شخص يموتون سنويًا بسبب السرطان،وإن لم يكن هناك أمل فى العلاج يبقى ضروريًا تقليص حجم الخلية السرطانية ويبطئ نموها فيقل الألم أطول فترة ممكنة.

 

وبدأ غيث بكلمته المعتادة " بسم الله نبدأ سعادات جديدة، وقدم  بطاقات سعادة لدعم مركز خاص بالحالات الحرجة والمتأخرة لمرضى السرطان،وقدم بطاقة سعادة اخرى لشخص داخل المركز فى حالة متوسطة من المرض ليعود ابنه إلى المدرسة مجددا وإعادة بناء بيته بعد مافقد وظيفته من ٨ سنوات بسبب العلاج من السرطان.


وواصل غيث تقديم بطاقات السعادة ممن يعانون من  السرطان  فى الحالات المتقدمة بها مبالغ مالية وبها مجموعة من المشاريع لبعض منهم والمساهمة فى تكاليف علاجهم".


جدير بالذكر أن برنامج قلبي اطمأن" يعرض خلال شهر رمضان،  ويتيح للمشاهد الفرصة لعيش تجربة اجتماعية مع"غيث"، الشاب الذي يبحث في أماكن مختلفة من العالم عن أشخاص ضاقت بهم الأرض ليغير حياتهم نحو الأفضل،ويمكنهم من التغلب على مشقات الحياة.