الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخطاء تحكيمية فادحة وهدف غير صحيح.. من يتحمل مسئولية هزيمة الأهلي أمام المحلة؟

الأهلي وغزل المحلة
الأهلي وغزل المحلة

في مباراة للنسيان بالنسبة للنادي الأهلي وجماهيره.. وللتوثيق والتاريخ لغزل المحلة وجماهيره، انتزع المحلة ثلاث نقاط غالية من النادي الأهلي على ملعب المحلة.

مباراة على صفيح ساخن 

احتدمت أحداث اللقاء مع تسجيل الهدف الأول لغزل المحلة من ضربة حرة تم تمريرها لـ لاعب غزل المحلة أشرف سيد، لتسكن في الزاوية البعيدة لمرمى محمد الشناوي معلنة عن هدف اللقاء الأوحد.

حاول الأهلي مرارا وتكرارا إدراك التعادل خلال الشوط الأول لكن محاولاته جميعها باءت بالفشل أمام قوة الدفاع المحلاوي وبراعة حارس المرمى عمرو شعبان.

ولم تفلح محاولات حسين الشحات وقفشة ومحمد شريف وصلاح محسن رغم الوصول لمناطق غزل المحلة، لكنهم أضاعوا التعادل برعونة غير اعتيادية.

ضربة جزاء لـ محمد هاني 

وبإجماع آراء المحللين والحكام، استحق الأهلي ركلة جزاء نتيجة التدخل الخاطئ من مدافع غزل المحلة على محمد هاني، لكن الحكم محمد معروف رفض الاعتراف بها أو حتى الاحتكام للفار.

هدف غير صحيح 

الخطأ الثاني كان بخصوص هدف غزل المحلة، حيث أكد الخبير التحكيمي أحمد الشناوي أن الخطأ المحتسب على حدود المنطقة لغزل المحلة لم يكن تدخلا يستوجب ركلة حرة من الأساس.  

التغاضي عن طرد مدافع المحلة 

تغاضى محمد معروف حكم اللقاء عن طرد مدافع المحلة محمد فتح الله بعد تدخله على محمد شريف لمنعه من الانفراد التام بالمرمى، وهي الحالة التي تستوجب الطرد وفقا لقوانين اللعبة، حسبما صرح الخبير التحكيمي أحمد الشناوي.

من يتحمل مسؤولية الهزيمة 

جماهير الأهلي حملت موسيماني المدير الفني للأهلي واللاعبين مسؤولية الهزيمة رغم الأخطاء التحكيمية الفادحة

وانتقدت جماهير الأهلي تشكيل الفريق الذي ضم أحمد بيكهام في الظهير الأيسر على الرغم من وجود محمود وحيد وأحمد نبيل كوكا، وكذلك الدفع بحسين الشحات غير الموفق، والإبقاء على مروان محسن وبواليا دون تصعيد بدائل أكثر فعالية.

وتناوب لاعبو الأهلي على ضياع الكرات السهلة لإحراز الأهداف بدءً من حسين الشحات ووصولا إلى محمد شريف وصلاح محسن، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي للمحلة، يرفع به معنويات الزمالك منافس الأهلي على الدوري