الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: 47 مليار جنيه للصحة بالموازنة الجديدة إنجاز للقطاع

النائب أحمد حته
النائب أحمد حته

قال النائب احمد حته، عضو مجلس النواب، إن رصد ما يزيد على 47.5 مليار جنيه كاستثمارات موجهة لقطاع الصحة في الموازنة العامة الجديدة للدولة، يكشف مدى الاهتمام الموجه الى هذا القطاع وتعزيز الميزانيات والاستثمارات الموجهة له، مع تفاقم الاصابات بفيروس كورونا وزيادة التحديات المحلية والعالمية.

 

واشار حته، في تصريحات له، الى ما قالته وزيرة التخطيط، د. هالة السعيد، أمام مجلس الشيوخ، بنمو الاستثمارات الموجهة لمشروعات وزارة الصحة لتصل إلى 47.5 مليار جنيه، بزيادة تصل الى 205% مقارنة بـ20/2021، مؤكدا أن أهم هذه المبادرات الصحية، توفير الاعتمادات اللازمة لدخول المستشفيات الخدمة، والإسراع من معدلات تنفيذ المنشآت الصحية الجاري إنشاؤها وتطويرها لسرعة دخولها الخدمة، وكَذَلِك مُبادرة الـمشروع القومي للاكتفاء الذاتي مِن مُشتقات البلازما وغير ها من المشاريع الصحية الطموحة.

 

وشدد  عضو مجلس النواب، على أن الدولة ومن خلال الميزانيات المرصودة والتوعية الاعلامية والجهود الصحية والطبية الفائقة، تعاملت مع جائحة كورونا بشكال احترافي للغاية وحققت نتائج مذهلة، ويكفي إنه رغم مرور "موجتين قاسيتين" من كورونا لم ينهر القطاع الصحي ولم تظهر أي أزمة.