الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شكري: مصر ما زالت لديها الإمكانيات لنمو سوق التأمين والاقتراب من نسبة الاختراق التأميني

صدى البلد

أكد وائل شكري، نائب العضو المنتدب لشركة اروب للتأمين، أن سوق التأمين المصري من المتوقع أن تشهد تحسناً كبيراً من جراء تداعيات الأزمة العالمية لفيروس كورونا في الربع الثاني من 2021.

 

وقال «شكري» إن مصر ما زالت لديها الإمكانيات لنمو سوق التأمين والاقتراب من نسبة الاختراق التأميني في الناتج المحلى، وهذا سيظهر تدريجيا خلال الـ 3 سنوات القادمة مقارنة مع الدول المتقدمة تأمينيا.

 

جاء ذلك خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال عبر تقنية الفيديوكونفرانس بعنوان: «الشمول التأميني والاستفادة من كورونا»، بحضور فؤاد حدرج، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية،  والدكتور علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، والأمين العام للجمعية المصرية اللبنانية، ووائل شكري، نائب العضو المنتدب لشركة اروب للتأمين.

 

ونظم اللقاء عمرو فايد، المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

وأوضح نائب العضو المنتدب لشركة اروب للتامين، أن أسواق الحياة من المتوقع أن تنمو بنسبة 6٪ خلال 2021 مع تحسن الأوضاع الاقتصادية، فيما سننمو سوق الممتلكات بنسبة 8.5%، ليبلغ حجمها من 37 إلى 38 مليار جنيه في 2021.

 

وأضاف: “كما نتوقع مزيداً من استقرار سعر الجنيه المصري وتراجع معدلات التضخم إلى 5 و6% خلال 2021، خاصة أن مصر هي الدولة الوحيدة التي استطاعت تحقيق معدل نمو إيجابيا في ظل جائحة كورونا بنسبة 3.5%”.