الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشار الرئيس يكشف طريقة تعامل الدولة مع المصاب بسلاسة كورونا الهندية.. فيديو

صدى البلد

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين،مستشار الرئيس لشئون الصحة، أن تم رصد السلالة الجديدة من فيروس كورونا المتحورة بالهند فى عدد من الدول العربية والأفريقية.

وأوضح  عوض تاج الدين خلال مداخلة مع برنامج "اليوم" المذاع عبر قناة “دي ام سي”، أن الإجراءات الإضافية التى أقرتها وزارة الصحة اليوم ومنها إجراء فحص الحمض النووي السريع لجميع الوافدين إلى مصر من الدول التي ظهر بها تحورات للفيروس، محاولة من الدولة لمنع وصول السلالة الهندية إلى مصر.

وأشار محمد عوض تاج الدين إلى  أن سلالة كورونا المتحورة فى الهند وصلت لـ 20 دولة حتى الأن.

وتابع تاج الدين، أنه حال رصد أى شخص قادم من الخارج ومصاب بالسلالة الهندية للفيروس، سيتم أعادته للدولة العائد منها، أو حجر 14 يوما حسب ما تقرره السلطات الصحية في المطار الذي رصدت فيه الحالة.

و أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة  عن اتخاذ إجراءات احترازية إضافية لفيروس كورونا بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد، بالتزامن مع ظهور تحورات جديدة للفيروس بعدد من دول العالم.  

وأكدت زايد تطبيق الإجراءات الاحترازية الإضافية بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد (البرية، البحرية، الجوية)، وتتضمن إجراء فحص الحمض النووي السريع (ID NOW)، لجميع الوافدين إلى البلاد سواء للمصريين أو غير المصريين من الدول التي ظهر بها تحورات للفيروس، بالإضافة إلى فحصهم ظاهريًا وتوقيع الكشف الطبي عليهم.

وأشارت إلى أن فحص الحمض النووي السريع هو أحد التقنيات الحديثة التي تتميز  بالسرعة والدقة في الكشف عن الإصابات في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة فقط، كما أكدت استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ‏الضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية للوافدين إلى مصر  سواء للمصريين أو غير المصريين وهي عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة pcr تفيد الخلو من فيروس كورونا.