الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فودة يناقش مشروعات مدن نويبع وطابا وراس سدر

محافظ جنوب سيناء يناقش مشروعات مدن نويبع وطابا وراس سدر

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء أثناء الاجتماع

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعاً اليوم، الأربعاء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ لمناقشة مشروعات مدينتي نويبع وطابا وتذليل العقبات التي قد تعيق التنفيذ.

 

جاء ذلك بحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، ورؤساء مدن نويبع وطابا، ومديري الجهات والمديريات المعنية، منطقة تعمير جنوب سيناء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والإسكان، والموارد المائية والري، والصحة، والأبنية التعليمية ، والمرور، والحماية المدنية ، وتطوير العشوائيات، والطرق والنقل.

 

وأوضح محافظ جنوب سيناء عقد تلك الاجتماعات بصفة دورية نصف شهرية لمتابعة كل المشروعات بالمدن والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات التي قد تواجه التنفيذ مع الجهات المعنية.

 

وأعلن اللواء خالد فودة عن افتتاح مضمار الهجن ودار المناسبات بنويبع 30 يونيو من العام الجاري.

 

وقال محافظ جنوب سيناء إن محطة تحلية مياه نويبع على وشك الانتهاء، وناقش مع رئيس المدينة أعمال الرصف والتجميل والإنارة بالطرق المؤدية إلى المحطة استعدادا لافتتاحها.



وأضاف اللواء خالد فودة أنه تم الانتهاء من أعمال الحماية من أخطار السيول بمنطقتي المزينة والترابين بأكثر من 70 مليون جنيه.

 

وبحث الاجتماع إنشاء  50 منزلا بدويا بالتجمعات البدوية بنويبع بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات.

 

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على إغلاق محرقة النفايات بنويبع بعد افتتاح محرقة النفايات بطور سيناء عقب إجازة عيد الفطر المبارك.



في سياق متصل، ناقش محافظ جنوب سيناء مع المحاسب علي حمادة رئيس مدينة راس سدر، المشروعات الجاري تنفيذها على أرض مدينة رأس سدر .


وأعلن اللواء خالد فودة خلال الاجتماع أنه تقرر البدء في أعمال تطوير شاطئ المدينة بعد عطلة عيد الفطر المبارك، موضحاً ان تطوير الشاطئ بطول 1.6 كم وتبلغ تكلفته التقديرية 10 ملايين جنيه كمتنفس لأهالي مدينة رأس سدر، وفي إطار أعمال تطوير مدينة رأس سدر.


اقرأ أيضا: 
فودة يكرم حفظة القرآن الكريم بمدينة شرم الشيخ