الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علي جمعة: القدس رمز عروبتنا وإسلامنا

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

نشر الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، تغريدة على تويتر، معلنا فيها دعمه لنصرة القدس والمسجد الأقصى.

وقال علي جمعة على تويتر: القدس رمز عروبتنا وإسلامنا ووطنياتنا، والقدس رمز لكل كياننا وتاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا، والقدس الشريف ليست مجرد مدينة إنما هي رمز للمسلمين ونحن نريد السلام وندعو العالم كله لسلام قائم على العدل لا العدوان..القدس لا يتخلى عنها مسلم ولا ينساها مؤمن.

وتابع: إذا خنا القدس - لا قدر الله ذلك ولا كتبه علينا - فإن أولادنا لن يدركوا خيانتنا إلا لعنة علينا وسيستمر الجهاد في سبيل الله إلى أن تحرر من المحتل المغتصب وتعود إلى أمة تؤمن بكل الأنبياء.

ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الاحتلال الصهيوني انتهك حرمة المسجد الأقصى واعتدى على المقدسات الدينية.

وأضاف أحمد عمر هاشم، في خطبة الجمعة من الجامع الأزهر، أن النظام العالمي يشتدق حقوق الإنسان والديمقراطية وهم أبعد الناس عنها، فقد أهانوا الركع السجود في المسجد الأقصى وقتلوا من قتلوا وفي هذا ظلم صارخ يستوجب علينا ونحن هنا في منبر الأزهر الشريف حامي حمى الدين نعلنها صريحة مدوية "على الحكام أن يكونوا صفا واحدا لاستخلاص القدس الشريف من أيدي شذاذ الأرض  وردع الذين ظلموا وشغلوا عليه وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة".


-