الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خطة جديدة من داشيا .. وبداية بـ بيجستر 2022| صور

خطة جديدة من داشيا
خطة جديدة من داشيا .. و بداية بـ بيجستر 2022| صور

تسعى شركة داشيا لتعزيز خطها الترويجية في مجال السيارات الرياضية متعددة الاستخدام، حيث تخطط للكشف عن ثلاثة إصدارات جديدة مع بداية العام 2025، و لكن تعتزم الشركة عن طرح احدث تلك الطرازات مع بداية العام المقبل، و التي ستحمل اسم داشيا BIGSTER صاحبة اطلالة الـ SUV.

استخدمت داشيا منصة CMF-B  لتدشين نسختها الجديدة، و من الأرجح أن تكون هي القاعدة الأساسية لبناء جميع إصدارات الشركة باختلاف الحجم لـ BIGSTER، و كشفت داشيا عن بعد التقارير الخاصة بالسيارة حيث تبلغ نسبة الطول نحو 4.6 متر، و يبدو أن هذا الطول سيقارب النسخة الشهيرة من إصدارات لاند روفر "ديسكفري".

من المتوقع أن تحصل داشيا BIGSTER على محرك TCE 130 مثل النسخة كابتشر، و هو محرك رباعي الاسطوانات، سعة 1300 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 128 حصان، و المحتمل أيضا أن تحصل السيارة على محرك بنزين BiFuel / LPG.

و تعمل داشيا على اعتماد فلسفة الإصدارات الهجينة، مثل النسخة Clio E-Tech رباعية الاسطوانات، و التي تولد قوة قدرها 138 حصان، و بسعة لترات تبلغ 1600 سي سي.  

و اشارت الصور التوقيعية و الأولية، أن داشيا BIGSTER سوف تعتمد على عجلات رياضية كبيرة الحجم تمنحها أفضلية التعامل مع الطريق الوعرة و التضاريس المختلفة، مع مقدمة مدببة، و موجات بارزة و غائرة تزيت أعلى غطاء المحرك و الناحية الجانبية للسيارة.